الرباط: اعلن عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ذي المرجعية الاسلامية، أنه إذا لم يجد، في حالة تصدر حزبه نتائج اقتراع يوم 7 اكتوبر&الجاري، من يتحالف معه من الاحزاب عند تشكيل الحكومة المقبلة، سيعود للشعب مرة أخرى ليحسم &في الأمر، وقال مخاطبًا الآلاف من المواطنين الذين حجوا الى مكان التجمع الخطابي الذي نظمه مساء الاحد بمدينة تارودانت ( جنوب المغرب): "لا تخافوا ممن يقولون إنهم لن يتحالفوا معنا، إذا عيّنني الملك سأتواصل معهم، وإذا رفضوا سنرجع إليكم مرة أخرى"، وذلك في اشارة الى اعتزامه، في تلك الحالة، الدعوة لإجراء انتخابات جديدة.

واعتبر ابن كيران أن "الناس لا يجتمعون بهذه الكثافة إلا إذا كان لهم الأمل في هذا الحزب"، مشيرًا إلى أنه حين كان صغيرًا كان يرى الناس يذهبون بكثافة لحزب كان لهم فيه أمل، لكنه لم يأتِ بنتيجة".

ولم يفوّت ابن كيران الفرصة من دون أن يوجه رسائل إلى ما يسميه "التحكم ورموزه"، وقال إن الناس من النظرة الاولى يفهمون كنه الأشياء. وتساءل: "هل سيتبع الناس من يدافع عن تعميم مخدر الكيف (القنب الهندي)، و يهاجم إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم ، ويتنكر لإسلامية الدولة المغربية. فماذا سنكون اذا لم نكن دولة إسلامية؟".

ووجه ابن كيران نقدًا لاذعًا وساخراً لأحزاب المعارضة، وقال: "أبشر المعارضة بالفشل &في انتخابات عامي 2021 و2026 إن بقيت كما هي".&

إصلاحات غير مسبوقة

من جهة أخرى ، قال ابن كيران إن الحكومة التي يرأسها أنجزت إصلاحات إجتماعية واقتصادية غير مسبوقة، وخاطب المغاربة قائلاً &"يا أيها الشعب المغربي قم بواجبك، الحمد لله أيدينا نظيفة، حققنا انجازات غير مسبوقة، حنينا على الفقراء والمحتاجين، ساعدنا المقاولة، أنقذنا ميزانية الدولة، وهذا هو جهدنا عليكم يا سواسة (سكان منطقة سوس)، وأتمنى أن لا تخلفوا الموعد مع التاريخ".

وشكر ابن كيران سكان &تارودانت الذين حجوا بكثافة الى مهرجانه الخطابي، وقال لهم "برافو سواسة، كبرتم بنا عندما منحتمونا أصواتكم في تزنيت وانزكان وغيرها من مدن منطقة سوس"، معتبرًا أن الصوت "هو مستقبل أولادكم، وهو الفرصة الوحيدة التي تعطي الديمقراطية، الصوت شيء مقدس لا يباع ولا يشترى". وقال لهم "إياكم ثم إياكم أن تأخذوا درهمًا واحدًا مقابل صوتكم".

وناشد ابن كيران سكان منطقة سوس الذهاب الى مكاتب التصويت، وقال لهم: "يا أهل سوس، يوم الجمعة المقبل لا تظلوا نائمين. اخرجوا باكرًا من منازلكم،&وصوتوا، وعندما تدخلون لغرفة التصويت لا تخافوا الا من الله، وصوتوا على من يريد لكم &الخير".