إيلاف من نيويورك: أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز واسون في جامعة كريستوفر نيوبورك، تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على نظيرها دونالد ترامب في ولاية فرجينيا التي تمتلك 13 مندوبا في المجمع الانتخابي.

الاستطلاع الذي اجري في الفترة الممتدة بين 27 و30 سبتمبر&الفائت، وشمل 892 ناخبا في ولاية فيرجينيا (تعد من الولايات المتأرجحة) مع هامش خطأ يصل الى نسبة 3,7% اظهر تقدم كلينتون على ترامب بعدما حصدت 42% من اصوات الناخبين مقابل 35% لترامب، بينما اكد 12% رغبتهم بالتصويت لغاري جونسون، ونالت مرشحة حزب الخضر جيل ستاين 1%.

صغار السن مع هيلاري

&ونجحت كلينتون وفق الاستطلاع في رفع نسبة التأييد الذي تلقاه لدى صغار السن حيث تمكنت من الحصول على نسبة 42% بعدما حصدت سابقا 34% من اصوات هذه الفئة، اما ترامب فقد تساوى مع جونسون بنسبة 24%.

المستقلون والبيض والافارقة الاميركيون

وتقدمت كلينتون ايضا في صفوف الناخبين المستقلين حيث حصلت على 34% مقابل 28% لمنافسها الجمهوري،& الاخير تصدر لدى الناخبين البيض بواقع 44% مقابل 32%، ولكنه تخلف لدى الافارقة الاميركيين بشكل كبير حيث حصد 7% من اصواتهم مقابل 74% لوزيرة الخارجية السابقة التي حلت اولى لدى الناخبين الحائزين على شهادات جامعية بفارق ضئيل 39% مقابل 37%، لكن ترامب تفوق لدى غير المتعلمين بشكل كاسح بعدما حصد دعم 55% مقابل 24% لمنافسته.

وتمتع ترامب بتأييد 73% من الحزب الجمهوري بحسب الاستطلاع كما حصد دعم 2% من الديمقراطيين، بينما تلقت كلينتون دعم 88% من انصار الحزب الديمقراطي، وثمانية بالمئة من الجمهوريين.

جدير بالذكر ان الولاية صوتت للحزب الديمقراطي في 2008 و2012 بعدما حجبت الدعم عن مرشحه في الدورات السابقة، ويرغب كل من ترامب وكلينتون في حصد اصوات مندوبيهما لرفع حظوظهما بالوصول الى البيت الابيض.