الرياض: دعا محافظ تعز اليمنية علي المعمري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الطارئة استيفن اوبراين إلى زيارة المحافظة للإطلاع على الوضع الإنساني الكارثي، والوقوف بجدية أمام الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان، التي ترتكبها ميليشيا الحوثيين وصالح الإنقلابية ضد المدنيين منذ 19 شهرًا.

وأشار المعمري في رسالة بعثها إلى المسؤول الأممي ونشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إلى أن ميليشيا الحوثي وصالح تستهدف المحافظة بمختلف أنواع الأسلحة، وترتكب المجازر المروعة بحق المدينة والمدنيين، بمن فيهم الاطفال والنساء.. مؤكدا أن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لا تزال تستهدف المدنيين، وتمارس جرائم الاختطاف والتهجير القسري للأهالي من منازلهم، والتي كان آخرها ما حدث من جرائم تهجير في مديريتي الوازعية وحيفان وقرية الصيار في مديرية الصلو وغيرها من الجرائم التي تتكرر بشكل يومي ضد المدنيين.

وأفاد بأن مدينة تعز تتعرض لحرب وحصار من قبل الميليشيا الانقلابية منذ 19 شهرًا لم يشهد له نظير على مر التاريخ، وذلك لما تعرضت له البنية التحتية للمدينة والمؤسسات والمصانع والمرافق الصحية والتعليمية في تعز من استهداف مباشر من قبل الميليشيا وفرضها حصارا خانقا على المدنيين، ومنع دخول المساعدات الغذائية والماء والدواء، في ظل النقص الحاد للمواد الغذائية والأدوية في المستشفيات المتبقية، والتي تعمل بكادر لا يتجاوز 10 في المائة من العاملين، بعد توقف 90 في المائة من المستشفيات والمراكز الصحية في المدينة نتيجة استهدافها من قبل الميليشيا.

ولفت إلى عدم توافر الخدمات الأساسية في المدينة نتيجة للحصار والاستهداف المستمر للأحياء السكنية والمدنيين التي تفرضه ميليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية.