ازالت الحملة الانتخابية لجيل ستاين تصريحًا قديمًا للأخيرة طالبت فيه بدعم حكومة النظام في سوريا.

إيلاف من نيويورك: قامت الحملة الانتخابية لمرشحة حزب الخضر للانتخابات الرئاسية في اميركا جيل ستاين، بازالة تصريح قديمة للمرشحة عن موقعها الالكتروني.

وقال الاعلام الاميركي "إن الحملة ازالت تصريحا قديما ادلت به ستاين وتناولت الوضع في سوريا وعلى وجه التحديد مسألة حكومة الرئيس بشار الاسد".

فوائد التعاون

ودعت ستاين في التصريحات التي اطلقتها عام 2015، بلادها الى العمل مع ايران وروسيا لاستعادة الاراضي الخارجة عن سيطرة الحكومة وتسليمها لقوات الرئيس الاسد عوضا عن المتمردين الجهاديين كما دعت الرئيس الاميركي باراك اوباما الى عدم التدخل عسكريا في سوريا".

وبحسب التصريحات الصادرة في نوفمبر الماضي" فإن هذا التعاون سيؤدي الى نجاحات كبيرة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، والى وقف تدفق اللاجئين الى اوروبا".

اعتذار الحملة

وعمدت الحملة الى ازالة هذا التصريح، واستبدلته بمواقف اطلقتها ستاين في مقابلة لها الشهر الماضي حيث دعت الى التعاون لفرض حظر على دخول الاسلحة الى المنطقة، وتجميد الحسابات المصرفية للبلدان التي تدعم الجماعات الارهابية، وتعزيز وقف إطلاق النار، و دعم شامل لمحادثات السلام".

كما قدمت الحملة اعتذراها، واشارت " الى انه لفت انتباهنا نشر تصريح على الموقع لا يعبر عن اراء الحملة او الحزب، ونعتذر عن اي التباس حصل بسبب ذلك التصريح".

وقالت ميليسيا فيغيروا الناطقة بإسم الحملة" ان ستاين لم تتخذ اي موقف، ولم توافق على نشر البيان الخاطىء على الموقع الالكتروني".

وتتنافس ستاين مع غاري جونسون وهيلاري كلينتون ودونالد ترانب في الانتخابات الرئاسية الاميركية، وأظهرت جميع استطلاعات الرأي التي اجريت، عدم امتلاك مرشحة حزب الخضر اي حظوظ للفوز، اذ لا تحصد عادة سوى اصوات 2% من الناخبين الذين استطلعت اراؤهم.