مواضيع عديدة تصدرت قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في عدد من الدول العربية، جاء على رأسها هاشتاغ #WhiteHelmets أو "الخوذ البيضاء" الداعم لقوات الدفاع المدني السورية، وهاشتاج #TrumpTapes، إضافة إلى هاشتاغ #المقاطعة_مستمرة الذي انتشر في السعودية.

دعم وتقدير للخوذ البيضاء أو #WhiteHelmets على تويتر

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #WhiteHelmets أو "الخوذ البيضاء" بعد أن أعلن عن الفائز بجائزة نوبل السلام والتي كانت المجموعة السورية مرشحة للفوز بها.

وتعرف هذه المجموعة باسم الدفاع المدني السوري وفي أماكن أخرى باسم "القبعات البيض" نسبة إلى لون القبعات التي يرتدونها عند القيام بعمليات الإغاثة.

وتحدث المغردون على م. ولوقع تويتر عن أهمية دور المجموعة في إنقاذ الأرواح في المناطق التي تتعرض للقصف من النظام السوري. ومع أن المجموعة لم تحصل على الجائزة إلا أن العديد من المغردين قالوا إن المجموعة استحقت وبجدارة هذا الترشح وعليهم الاستمرار في مساعدة الناس.

جين غريموود "أشعر بالاستياء لعدم فوز أصحاب "الخوذات البيضاء" السورية بجائز نوبل للسلام. ولكن الرئيس الكولومبي يستحق الفوز أيضا..مبروك"

واستخدم المغردون الهاشتاغ للفت الانتباه وتسليط الضوء على ما يحدث في سوريا بشكل عام وفي حلب بشكل خاص من دمار وقصف واستهداف للمدنيين.

وانتشر الهاشتاغ في دولٍ عدة حول العالم مثل المملكة المتحدة وتركيا ولبنان وألمانيا.

#المقاطعة_مستمرة

وإلى موضوع آخر، إذ دشن مغردون في السعودية هاشتاغ #المقاطعه_مستمره الذي حصد أكثر من 200 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وانتشر الهاشتاج للمطالبة بتحسين قطاع الاتصالات في المملكة وتخفيض أسعار الانترنت.

وأبدى المغردون استياءهم من بعض شركات الاتصالات الكبرى في السعودية وطالبوا المسؤولين بالنظر في الموضوع لتوفير خدمات أفضل للعملاء.

هاشتاج #TrumpTapes

وإلى قضية أخرى، إذ دشن مغردون حول العالم هاشتاغ #TrumpTapes بعد أن ظهر تسجيل فيديو قديم للمرشح الجمهوري دونالد ترامب يدلي فيه بكلام بذيء ينم عن سلوك مهين للنساء.

وحصد الهاشتاج أكثر من 300 ألف تغريدة منذ إطلاقه صباح اليوم.

"إن حديث الرجل عن النساء على الملأ مؤشر على طريقة تعامله الشخصي معهن."

وأتت غالبية التغريدات منتقدة لكلام ترامب إذ أبدى العديد غضبهم من حديثه. وانتشر الهاشتاغ في دول غربية وعربية مثل الإمارات والكويت.