إيلاف من أبوظبي:&أعلن رجل الأعمال والملياردير الهندي المقيم في الإمارات ب. ر. شيتي أن الحكومة الإماراتية خصصت أرضا مساحتها 20 ألف متر مربع لبناء أكبر معبد هندوسي في الإمارات وذلك في منطقة الوثبة في العاصمة أبو ظبي، وسيكون جاهزا لاستقبال الزوار قبل نهاية 2017.

وقال شيتي في تصريحات الى وكاله رويترز وبعض الصحف الأجنبية في الإمارات أن هذه الخطوة تأتي لتلبية حاجات مئات الآلاف من الهندوس المقيمين في أبوظبي، والذين يقطعون مسافة 100 كيلومتر في الوقت الحالي للوصول إلى أقرب معبد لهم في مدينة دبي. لافتا إلى أن الجالية الهندية تكون بذلك أضافت إلى رصيدها الحالي الذي يتألف من معبدين هندوسيين وآخر سيخي في دبي.

وذكر أن الحكومة الإماراتية أعلنت عن غايتها في تخصيص أرض لهذا المشروع خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي السنة الماضية، وسيتم الاعتماد على تمويل خاص للبناء تحت إشراف لجنة تنسيق المعبد برئاسة شيتي.

التسامح الديني

&ونقلت وكالة رويترز عن شيتي قوله: "أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات حريص على بناء هذا المعبد، لانه يترجم إيمان دولة الإمارات بالتسامح الديني وتقبل الآخر خاصة وأنها تضم جنسيات مختلفة ويعيشون في تناغم".

وأكد أن "العلاقات بين الإمارات والهند قوية، خصوصا وأن الحكومة الهندية دعت الشيخ محمد بن زايد ليكون ضيف الشرف في عيد الجمهورية الهندية في يناير المقبل".

هذا وتشكل الجالية الهندية في الإمارات أكبر شريحة من الأجانب المقيمين فيها، حيث يصل عددهم إلى 2.6 مليون نسمة، ما يعادل 30% من سكان الإمارات، وذلك بحسب إحصائيات السفارة الهندية في العاصمة أبو ظبي.

تجدر الإشارة الى أن رجل الأعمال والملياردير الهندي& شيتي دخل إلى أرض الإمارات وهو يبلغ من العمر 29 عاما وفي حوزته ثمانية دولارات فقط، وفي غضون عقد من الزمن صار مليارديرا ذا ثقل بفضل خير الإمارات الذي أغدق عليه.