برلين: أعلنت السلطات الالمانية مساء الاربعاء أن السوري جابر البكر الذي اعتقل الاثنين بشبهة التحضير لاعتداء جهادي ضد مطار في برلين انتحر في السجن.

وقالت حكومة مقاطعة ساكسونيا (شرق) في بيان إن "جابر البكر انتحر في مستشفى سجن لايزيغ".

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة بيلد ووكالة الانباء الالمانية "دي بي ايه"، فإن المشتبه به عثر عليه مشنوقاً داخل زنزانته.

وكانت الاستخبارات الالمانية اعلنت ان اللاجئ السوري البالغ من العمر 22 عامًا، والذي اعتقل بشبهة تدبير اعتداء جهادي في البلاد، خطط لاستهداف احد مطارات العاصمة برلين.

وقال مدير الاستخبارات الداخلية هانس-يورغ مابين لشبكة ايه ار دي التلفزيونية: "لقد وردتنا معلومات استخبارية، معلومات من أجهزة استخبارات، مفادها انه كان في البداية يريد مهاجمة قطارات في المانيا، قبل ان&يتحدد في النهاية ان وجهتها هي أحد مطارات برلين".

وبحسب وسائل اعلام المانية، فإن المشتبه به تحدث خلال نهاية الاسبوع الماضي عن نيته استهداف احد مطارات العاصمة، ولكن هذه المعلومات لم يؤكدها في حينه أي مصدر رسمي.

وكانت الشرطة اوقفت صباح الاثنين المشتبه به بفضل مساعدة سوريين اثنين، وذلك بعد مطاردة استمرت يومين في قضية حركت مجدداً الدعوات الى مراقبة اكبر لطالبي اللجوء.

وكانت المانيا تعرضت لاعتداءين من تنظيم الدولة الاسلامية في نهاية يوليو الماضي. فقد فجر شاب سوري في السابعة والعشرين من العمر نفسه، بعد أن رفض طلبه للجوء مخلفًا 15 جريحاً، وبعد ايام شن لاجىء في ال17 من العمر هجومًا بفأس فاصاب خمسة اشخاص بجروح.
&