الرباط: أعلن إدريس لشكر، الامين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، أن حزبه سيعمل على تيسير مهمة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المكلف، لإتمام مهمته لتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أن حزب الاتحاد الاشتراكي ينتظر عرض رئيس الحكومة بعد انتهاء المشاورات واتضاح الصورة بشكل عام.

وأضاف لشكر، في تصريح أدلى به للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه امس بابن كيران، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، مساء الثلاثاء، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أن الأساسي في هذه المرحلة هو تمكين رئيس الحكومة من القيام بمهمته، مشددا على أن حزب الإتحاد الإشتراكي استجاب للدعوة التي وجهها له حزب العدالة والتنمية، ولم يكن له أي تحفظ عليها.

وشارك في اللقاء كل من رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، والحبيب المالكي، رئيس اللجنة الإدارية الوطنية بحزب الاتحاد الاشتراكي .

وكان ابن كيران قد استهل مشاوراته بشان تشكيل الحكومة الجديدة باستقبال محند العنصر الامين العام للحركة الشعبية ، ونبيل بن عبدالله الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية ( الشيوعي سابقا ) ، وحميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال .