كركوك: اعلن قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر عارف السبت مقتل 48 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الذين هاجموا كركوك منذ فجر الجمعة خلال الاشتباكات التي دارت مع قوات الامن.

وقال عارف لوكالة فرانس برس ان "قواتنا الامنية استطاعت احكام سيطرتها في عموم كركوك"، مؤكدا "مقتل 48 من ارهابيي داعش خلال الاشتباكات او بتفجير انفسهم عند تطويقهم".

واضاف ان "حظر التجول سيرفع قريبا"، مشيرا الى ان "هناك بعض الجيوب في الجوانب الجنوبية والشرقية، تجري معالجتها من قبل القوات المشتركة".

واكد قائد الشرطة "احبطنا اكبر واوسع مخطط لداعش، كان يهدف الى السيطرة على مبنى الحكومة المحلية ومقار امنية ودور مواطنيين".

واضاف " لكن داعش انهزم بشكل مطلق، مثلما يتلقى هزيمته في اطراف الموصل" في اشارة الى المعارك الدائرة لاستعادة مدينة الموصل اهم معاقله.

وشن التنظيم هجوما مباغتا على مدينة كركوك التي يسيطر عليها الاكراد فجر الجمعة من خلال مجموعة من الانغماسيين، اسفر عن مقتل 46 شخصا واصابة 133 آخرون بجروح غالبيتهم من عناصر الامن، وفقا لمصادر امنية وطبية.

ويبدو ان الهدف من هجوم عشرات المسلحين على كركوك تحويل الانظار عن العملية التي تشنها القوات العراقية لاستعادة الموصل من الجهاديين.