قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قوات الإنزال الروسية والمصرية، خلال المرحلة الرئيسية من مناورات مكافحة الإرهاب في مصر (حماة الصداقة 2016)، نفذوا إنزالا مظلياً من طائرة "إيل-76"، وحرروا منطقة سكنية من أيدي إرهابيين مفترضين.


نصر المجالي: أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه خلال المرحلة الرئيسية من مناورات مكافحة الإرهاب " حماة الصداقة 2016"، التي تجري في جمهورية مصر العربية، نفذ اليوم الإثنين جنود من القوات المحمولة جوا وقوات الإنزال الروسية بالاشتراك مع قوات محمولة جوا وقوات المظليين في مصر، إجراءات مشتركة لتحديد وتدمير التشكيلات المسلحة غير الشرعية في الصحراء".

وحسب بيان وزارة الدفاع الذي نقلته وكالة (سبتونيك) مع صور للمناورات، فقد نفذت هذه المناورات التكتيكية الخاصة بمشاركة أكثر من 15 طائرة مروحية متعددة الأغراض، حيث تم إنزال 10 مركبات قتالية و300 عسكري من قوات الإنزال الجوي الروسية والمصرية في ميدان عسكري بالقرب من الإسكندرية.

واستخدمت جميع الوحدات المشاركة في المناورات نظام الاتصالات الموحد، حيث قامت فرقة عمل روسية مصرية، بالتحكم بمسار المرحلة الرئيسية من داخل مركز القيادة المشترك، والذي يقع في القاعدة العسكرية "الحمام".

يذكر، أن مناورات "حماة الصداقة 2016" الروسية المصرية المشتركة تجري في الفترة من 15 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر بالقرب من ميناء الإسكندرية في مصر. ونظمت مشاركة العسكريين الروس من قوات الإنزال الجوي في المناورات الدولية بحسب خطة الأنشطة الدولية لوزارة الدفاع الروسية.