إيلاف من دبي: قلّدت مهرة الشحي الشيخ محمد بن راشد بإصرار وبراءة، فطلب على تويتر أن يلتقيها. إنها طفلة في السادسة، نموها غير طبيعي، لكن تأثيرها استثنائي.

"أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول". شعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع، فرسخ في ذهن كل إماراتي، كبير وصغير، وهو الكلام الوحيد الذي وجدته مهرة أحمد الشحي (6 أعوام) في ذاكرتها لتقلّد به الشيخ محمد في مقطع فيديو شاع على مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق مشاهدة عالية.

 

من يعرفها

وصل المقطع إلى مرأى الشيخ محمد ومسمعه، فانبهر بهذه الطفلة البريئة الجريئة، وغرد على صفحته في تويتر: "أبهرتني هذه الطفلة حفظها الله .. أودّ زيارتها .. هل هناك من يعرفها؟".

تردد مهرة في الفيديو بأسلوب طريف: "أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول... ونسعى أن نكون بالمركز الأول عالميًا".

وبحسب "خليج تايمز"، قالت خالة الطفلة، تسنيم فوالسي، إن مهرة غاية في السرور. وأضافت: "لا بد أن ما جذب انتباه الشيخ محمد إلى الفيديو هو أن أطفال بلاده حتى يشاركونه رؤيته إلى مستقبل الامارات.

وبحسب موقع "الامارات اليوم"، تعود تفاصيل هذا الفيديو كما قالت الخالة تسنيم، إلى تدريباتها المنزلية على الفقرة الإذاعية التي كانت تستعد لتأديتها في الطابور الصباحي لليوم التالي في مدرستها "الشارقة النموذجية".

تغريدة الشيخ محمد بن راشد

 

للإعجاب شكل آخر

أشارت تسنيم إلى أن أسرة مهرة المكونة من خمسة أفراد اعتادت نشر فيديوهات عديدة لها على إنستغرام تنال إعجاب الكثيرين وتفاعلهم، مضيفة: "إلا أن هذه المرة كان للإعجاب شكل آخر وللتفاعل طعم مختلف فقد جاء من سمو الشيخ محمد بن راشد، ولم تسعفنا الفرحة حين تلقينا اتصالًا هاتفيًا خاصًا لترتيب لقاء قريب مع سموه".

ومهرة ولدت تعاني نقصًا في هرمون الكبد، أثر في حسن نموها الجسدي فيظهر حجمها أقل بكثير من عمرها، فهي الآن بعمر السادسة لكن حجمها حجم طفلة بعمر عام ونصف.

وعلى الرغم من حالتها المرضية النادرة، فمهرة معروفة بمشاركاتها المدرسية والتطوعية المتنوعة، ومشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، يتابعها على موقع إنستغرام نحو 57 ألف متابع.