كانو: قتل 9 اشخاص على الاقل واصيب 24 بجروح في عمليتين انتحاريتين السبت في مايدوغوري في شمال شرق نيجيريا، حيث تنشط حركة بوكو حرام، على ما أعلنت اجهزة الاغاثة النيجيرية على تويتر.

واستهدف الانتحاريان مخيم النازحين في باكاسي في ضاحية مايدوغوري كبرى مدن المنطقة ومهد جماعة بوكو حرام، يأوي نيجيريين فروا من منازلهم بسبب اعمال العنف.

وافاد المتحدث باسم الوكالة الوطنية للاغاثة محمد كانار ان "انتحاريين يستقلان عربتي نقل فجرا نفسيهما هذا الصباح بفارق عشر دقائق". اضاف ان "احد الانتحاريين حاول الدخول الى مخيم النازحين في باكاسي، لكنه فجر نفسه على المدخل وقتل اربعة اشخاص". وتابع ان "الانتحاري الثاني الذي رافقه شخصان فجر نفسه بعد دقائق قرب مخزن الوقود التابع للمخيم".

واعلنت الوكالة الوطنية للاغاثة في تغريدة عن "مقتل تسعة اشخاص واصابة 24 بجروح تم نقلهم الى المستشفيات". وفيما لم تتبن اي جهة الاعتداءين مباشرة يبدو انهما يشبهان بالاسلوب نمط بوكو حرام المعتاد في استهدافها المتكرر لمخيمات نازحين. وتقدر وكالات الاغاثة عدد اللاجئين في مايدوغوري بحوالى 1,5 مليون نسمة. اسفر تمرد بوكو حرام عن 20 الف قتيل على الاقل وعن تشريد 2,6 مليون شخص منذ 2009.