دبي: وقع مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، أول مستشفى تخصصي من نوعه للأطفال في الإمارات، اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، بحيث تقوم مستشفى مورفيلدز بإدارة مركز طب العيون للأطفال في مستشفى الجليلة للأطفال اعتبارًا من 27 أكتوبر 2016. 

وسيسهم انتقال فريق طب العيون للأطفال من مستشفى مورفيلدز إلى مستشفى الجليلة للأطفال في تقديم كافة خدمات طب العيون في مكان واحد، دون الحاجة إلى تحويل المرضى إلى عيادات أو مستشفيات أخرى، نظراً لشمولية الخدمات والرعاية الصحية للعيون بأرقى المستويات العالمية التي ستنتج عن هذا التعاون، كما ستسهم الاتفاقية في تحقيق رؤية مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، ليكون أحد مستشفيات الأطفال العشرة الأبرز على مستوى العالم في السنوات القليلة المقبلة.

وتتمتع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بشهرة عالمية نظراً لخبرتها الطويلة في مجال طب العيون والعلاجات المتعلقة به، بالإضافة إلى التعليم الأكاديمي والأبحاث والدراسات التي قامت بها في هذا المجال منذ تأسيسها عام 1805، وسيواصل مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في إطار هذا التعاون تقديم خدماته الشاملة في تخصص طب العيون للأطفال من مقره الجديد في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال.

ويعد مستشفى مورفيلدز هو أعرق مستشفى لطب العيون في العالم وأحد أكبرها. وفرع المستشفى بدبي هو أول فرع خارجي لمستشفى مورفيلدز للعيون التابع لصندوق هيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن، والذي تأسس منذ ما يزيد على 200 عام. وسيواصل مستشفى مورفيلدز دبي للعيون تقديم جميع خدمات طب العيون الأخرى من مقره في مبنى الرازي في مدينة دبي الطبية.

وقال عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: "إن التعاون بين هذين الكيانين سيعود بالنفع على المجتمعين المحلي والإقليمي. فالمرضى الذين نتعاون في خدمتهم سيجنون ثمار هذا التعاون من خلال الخدمات ذات المستوى العالمي التي تقدمها كلتا المؤسستين. إن الشراكة مع مستشفى مورفيلدز سترسي معايير جديدة في مجال خدمات رعاية طب العيون للأطفال، وخاصةً من حيث شمولية الخدمات الطبية المقدمة، مع توسع الرقعة الجغرافية التي نستهدفها. إن مهمتنا في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال هي تقديم الأفضل في جميع مجالات طب الأطفال إلى الأطفال المصابين والآباء المعنيين في مستشفى واحد".

وقالت موزة عجيف الزعابي، الرئيس التنفيذي لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال: "لا شك في أن مرضانا هم أولويتنا القصوى، والاهتمام بصحتهم ورفاهتهم بشكل عام هو شاغلنا. ونحن لا نتوقف عن بذل الجهود المدروسة من أجل إرساء مكانة المستشفى ليكون مؤسسة متخصصة على أعلى المستويات العالمية للأطفال والمراهقين. ونحن نعلم أن مستشفى مورفيلدز من أعرق مستشفيات طب العيون على مستوى العالم، ونحن على ثقة أننا من خلال هذه الشراكة سنتمكن في مستشفى الجليلة من توفير أفضل النتائج إلى مرضانا".

وقال ماريانو غونزاليس، مدير عام مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: "يسر مستشفى مورفيلدز دبي للعيون أن تكون شريكًا في هذا التعاون الجديد، ونحن ملتزمون بأداء دور محوري في تطوير خدمات طب العيون للأطفال بمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. ونتطلع إلى العمل مع مؤسسة تشاركنا رؤيتنا وقيمنا الراسخة وتركيزنا المنصب على تقديم رعاية صحية بمستويات عالمية لمرضانا. ومن هذا المنطلق، سيعمل فريق مستشفى مورفيلدز دبي للعيون من أطباء العيون وتقويم البصر وتصحيح البصر والممرضات المكرسين للأطفال في عيادات تتمتع بأحدث وأفضل الأجهزة الطبية، مما سيساهم في توفير الدعم للأطفال المرضى وعائلاتهم، كما كان عهدكم بنا في السنوات التسع الأخيرة في دبي".

والجدير بالذكر، أن هذه الإتفاقية هي واحدة من بين عدة إتفاقات وشراكات استراتيجية تسعى مسشتفى الجليلة التخصصي للأطفال لعقدها خلال الفترة المقبلة، والتي تهدف في مجملها لتبوأ المستشفى مكانة الريادة في مضمار الرعاية الصحية للأطفال بشكل عام.