دبي: أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات أمس أحكاماً بالسجن المؤبد، والسجن 15 و10 سنوات في قضية جواسيس «حزب الله» المتهم فيها 7 أشخاص، بينهم مواطنان إماراتيان، و3 لبنانيين وعراقي، وكندية من أصل مصري.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) «نال مواطن إماراتي ورجلان لبنانيان أحكاماً بالسجن المؤبد، بينما صدر حكمان بالسجن 15 عاماً بحق شخص لبناني وآخر عراقي». كما حكم على امرأة مصرية ورجل إماراتي بالسجن عشرة أعوام.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد على (ح.ع.ص)، إماراتي الجنسية لتسليمه معلومات خاصة بدائرة حكومية محظور نشرها لأحد عملاء «حزب الله»، كما حكمت بالسجن 10 سنوات على (م.س.س) إماراتي الجنسية لتسليمه صوراً لأماكن في الدولة لخلية الحزب.

وأدين السبعة بتهم عدة منها «تسليم معلومات خاصة بدائرة حكومية محظور نشرها لحزب الله اللبناني الإرهابي ولمصلحة دولة أجنبية وتصوير دوائر حكومية خلافاً للحظر ومعلومات اقتصادية تتعلق بإنتاج إحدى إمارات الدولة من النفط وخرائط تبيّن مواقع حقول النفط والغاز، إضافة إلى تهمة إنشاء وإدارة مجموعة ذات صفة دولية تابعة للحزب من دون ترخيص من الحكومة».

وكانت المحكمة العليا قضت في 28 يونيو، بسجن مواطنة عشرة أعوام بتهمة التجسس لمصلحة الحزب.

وصنفت دول مجلس التعاون الخليجي في مارس الماضي، الحزب المدعوم من إيران والذي يقاتل في سورية إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد ضد المعارضة، منظمة «إرهابية». وتلى هذا التصنيف إجراء مماثل من جامعة الدول العربية.