&إيلاف من دبي: أظهرت صور وتسجيلات فيديو حديثة، تدفق مياه شلال قناة دبي المائية من خلال جسر السيارات في شارع الشيخ زايد. ونشر فيليب إرتس، خبير انتاج عروض الوسائط المتعددة، ومدير شركة ماجيكل ووتر فاونتين (Magical Water Fountain)، شريط فيديو على انستغرام خلال عرض تجريبي لشلال في طريق الشيخ زايد، وعلق عليه بالآتي: «قريبًا جدًا، معلم جديد في دبي... والآن تجربة لأول 25 في المئة من شلالات حديقة صفا…».

وفي تعليق سابق، شرح إرتس أن 80 مضخة لمياه البحر يتمّ &تثبيتها في قناة دبي، ضمن مشروع هيئة الطرق والمواصلات، تسمح بتشغيل الشلال وتوقيفه عند الضرورة، فلا داعيَ للقلق من البلل إذا مرّ الإنسان تحت الجسر على متن قارب.

كما نشر إرتس صورة لفريقه وهو يعمل بكدّ، قائلًا: «3 نوبات من دون توقّف طيلة أيام الأسبوع... عمل رائع لفريق عمل ماجيكال فاونتين. قريبًا، ستصبح الشلالات واقعًا ملموسًا…».

اليوم، صارت قناة دبي، الممتدة 3.2 كيلومترات بين حديقة شاطىء جميرا والخليج التجاري، منبعًا لشلال متدفق،&ولن يمر وقت طويل قبل أن تنضم عناصر المشروع الرئيسة إلى اللائحة المتنامية لمعالم دبي.&

&

قناة دبي المائية

&

من المتوقع أن يتم افتتاح القناة في أي وقت الآن، لكن ثمة مشروعات كثيرة قيد التنفيذ على ضفافها نتوق إلى رؤيتها في المستقبل العاجل. ستضم القناة معلم "النزهة" مثلًا، وهو عبارة عن طريق للتنزه يمتد 7 كيلومترات ليلتقي في نهاية المطاف بمسار الجري على شاطىء جميرا. كما سيتم إنشاء ثلاثة جسور للمشاة، وأماكن مختلفة للاستراحة والكثير من المساحات الخضراء، يتوقع أن تصبح جاهزة في الربع الأول من عام 2017.