«إيلاف المغرب» من الرباط: تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية المغربي التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية) من تفكيك خلية إرهابية مكونة من خمسة متطرفين مناصرين لتنظيم داعش الإرهابي ينشطون بمحافظة تطوان (شمال).

وجاء في بيان لوزارة الداخلية المغربية تلقت "إيلاف المغرب"نسخة منه، انه في إطار رصد الخلايا الإرهابية المرتبطة بما يسمى بتنظيم " داعش "، تمكنت العناصر الأمنية من توقيف أفراد هذه الخلية الإرهابية التي أكدت التحقيقات الأولية انهم كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات "داعش" بالساحة السورية - العراقية أو بفرعه بليبيا، قبل أن يقرروا إعلان "الجهاد" بالمملكة تنفيذاً لتعليمات قادة هذا التنظيم الإرهابي.

‏وأضاف البيان ان المتابعة الأمنية كشفت مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية التي سطرها التنظيم الإرهابي "داعش" وذلك من خلال سعيه الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، بعدما قام بعض المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف حساسة بمحافظة تطوان تحضيراً لاستهدافها في مخططهم التخريبي.

‏وأوردت وزارة الداخلية المغربية في بيانها، ان المشتبه فيهم دأبوا على القيام بتداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة لمحافظة تطوان من أجل الرفع من جاهزيتهم القتالية.

‏‏وأضاف البيان انه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة.