GMT 18:09 2016 الإثنين 7 نوفمبر GMT 21:25 2016 الإثنين 7 نوفمبر :آخر تحديث

ترامب: فوزي سينهي "مؤسسة واشنطن السياسية الفاسدة"

أ. ف. ب.

ساراسوتا: أعلن دونالد ترامب الاثنين، عشية الانتخابات الرئاسية الاميركية، ان فوزه سيعني نهاية "مؤسسة واشنطن السياسية الفاسدة"، وذلك خلال تجمع انتخابي في ساراسوتا بولاية فلوريدا.

وقال المرشح الجمهوري ان "عقدي مع الناخب الاميركي يبدأ بخطة لوضع حد لفساد الحكومة وانتزاع بلادنا، وبسرعة، من مجموعات الضغط هذه التي اعرفها جيدا"، مؤكدا ان منافسته هيلاري كلينتون "يحميها نظام فاسد تماما".

واضاف امام انصاره "اريد ان تسمع كل المؤسسة السياسية في واشنطن الكلمات التي سنقولها جميعا حين نفوز غدا: سنجفف المستنقع". وكرر انصاره من بعده "سنجفف المستنقع".

وتابع ترامب في اشارة الى كلينتون "لا افهم لماذا لا ياتي احد الى تجمعاتها"، مجددا هجومه الشخصي عليها.

كذلك، اتهم المغنيين جاي زي وبيونسي اللذين دعما حملة كلينتون مساء الجمعة في اوهايو عبر حفل موسيقي ضخم، باستخدام تعابير "نابية"، وقال "الا ترون انه من غير المعقول ان يستخدم جاي زي وبيونسي عبارات نابية في الاغنية، كلمات اذا تفوهت بها يوما ستكلفني (الجلوس) على الكرسي الكهربائي؟".

وسيعقد ترامب اربعة تجمعات اخرى الاثنين في كارولاينا الشمالية وبنسلفانيا ونيو هامشر وميشيغن مع بدء العد العسكري لليوم الانتخابي الثلاثاء.

«إيلاف» سألت قراءها في الاستفتاء الأسبوعي: «مع اقتراب يوم الحسم في 8 نوفمبر، أيهما تختار رئيسًا لأميركا؟». فكانت النتائج متقاربة (التفاصيل)


في أخبار