إيلاف من الرياض: قلد الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر اليوم الثلاثاء رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول جوزيف دانفورد وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة.
 
وجرى خلال لقائهما استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة العسكرية، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط .
 
حضر التقليد واللقاء رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان ، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى وعدد من المسؤولين في البلدين.
 
وكان العاهل السعودي الملك سلمان قد استقبل في وقت سابق اليوم رئيس الأركان الأميركي الجنرال جوزيف دانفورد حيث بحث معه مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الأحداث في المنطقة.
 
كما التقى دانفورد والوفد المرافق له ولي العهد السعودي، محمد بن نايف، لبحث سبل تعزيز مسارات تنسيق التعاون المشترك بين السعودية والولايات المتحدة، في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق في المجال الأمني. 
 
وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها. 
 
كما أجرى رئيس الأركان الأميركي محادثات مع الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وجرى خلال الاستقبال مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث أوجه التعاون وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.