القدس: اعتقلت السلطات الالبانية اربعة مشتبه بهم يخططون لتفجير في مباراة المنتخب الاسرائيلي والالباني المرتقبة في 12 نوفمبر، وتم نقل المباراة الى استاد العاصمة الا ان اسرائيل اصدرت قبل قليل تعليمات لمواطنيها بعدم السفر الى البانيا ودول البلقان بسبب نشاطات داعش هناك والخطر على الاسرائيليين.

وجاء في بيان قيادة مكافحة الارهاب انه وبالرغم من اعتقال الخلية المشتبه بها في البانيا الا ان التهديد لم ينته وعليه تطلب قيادة مكافحة الارهاب من سكان اسرائيل الامتناع عن السفر الى البانيا والى مباراة كرة القدم في 12 نوفمبر الجاري.

هذا وقد تعقبت قوى الامن الالبانية منذ فترة مجموعة من عناصر داعش داخل البانيا خططوا لعمليات ارهابية ضد اهداف مختلفة منها استاد كرة القدم في مدينة شوكورد والذي كان من المقرر ان يجمع منتخبي اسرائيل والبانيا ضمن مبارايات التصفية لكأس العالم وبعد القاء القبض على المشتبه بهم قامت منظمة الفيفا بنقل المباراة الى استاد في العاصمة تيرانا بعد موافقة المنتخب الاسرائيلي.

هذا وقد قررت السلطات الاسرائيلية تعزيز الحراسة على المنتخب وارسال اعداد كبيرة من الحراس ورجال الامن الى تيرانا لمرافقة المنتخب وحراسته وقد تم التكتم على مقر اقامة المنتخب الاسرائيلي وحتى يوم وصوله الى البانيا تم تغييره والتعتيم على كل ما يتعلق بالمنتخب الاسرائيلي حتى قيام المباراة ومن المتوقع ان يغادر منتخب البانيا فور انتهاء المباراة.

هذا وقالت مصادر مطلعة لايلاف ان السلطات الالبانية بالتعاون مع اجهزة امنية اوروبية وعربية قامت بتعقب خلايا تابعة لتنظيم داعش في الاشهر الاخيرة، ومن ثم تم اعتقال المشتبه بهم والعثور على المتفجرات والعبوات المعدة للعملية في الاستاد المذكور.