: آخر تحديث
متمسكة بميثاق أخلاقي يقضي بعدم ترحيلهم

مدن أميركية تلوح بالتمرد إذا قرر ترامب طرد المهاجرين

«ايلاف» من واشنطن: من المرجح أن تتمرد خمسون مدينة أميركية على الرئيس المنتخب دونالد ترامب وترفض مساعدته إذا قرر طرد المهاجرين الشرعيين، بعضها من أكبر مدن البلاد لجهة عدد السكان، مثل لوس أنجليس وسان فرانسيسكو، إذ بينها ميثاق "أخلاقي" يقضي بعدم ترحيل المهاجرين غير الشرعيين من البلاد حتى لو تورطوا في إرتكاب جرائم.

بوادر تمرد

بدأت بوادر هذا التمرد بإعلان رئيس شرطة مدينة لوس أنجليس تشارل بيك الاثنين "أن شرطة لوس أنجليس لن تساعد ترامب لو قرر المضي قدمًا في خطته بترحيل المهاجرين غير الشرعيين في البلاد".

ويقدر عدد المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة بنحو ١١ مليون شخص، يقيم نحو ثلاثة ملايين منهم في ولاية كالفورنيا، و٨١٥ ألفًا في مقاطعة لوس أنجليس، وفقًا لمعهد السياسة العامة في الولاية.

وقال بيك: "سنستمر في ما نحن عليه، لن نعتقل أي شخص بسبب وضعه، سواءً كان هذا الوضع يتعلق بالهجرة أو غيره". وأضاف في حديث لقناة محلية" "لو قررت الحكومة الفيدرالية أن تتخذ قرار الترحيل، فعليها أن تعمل هذا الأمر بنفسها"، وفقًا لما نقتله صحيفة واشنطن بوست مساء الثلاثاء.

لن نخرج عن الاتفاق

من المعلوم أن تمسك هذه المدن بعدم طرد المهاجرين غير الشرعيين أدخلها في صراع لعقود مع السلطات الفيدرالية، فشرطة سان فرانسيكو أفرجت عن مكسيكي مهاجر غير شرعي بعد انقضاء عقوبة حبسه لارتكابه جريمة سرقة، رافضة تسليمه إلى دائرة الهجرة لترحله خارج البلاد.

لكن هذا الرجل اغتصب فتاة بيضاء وقتلها بعد أيام من الافراج عنه، ومع هذا قال قائد شرطة سان فرانسيكو لشبكة «سي أن أن» أن هذه الحادثة لن تدفعهم إلى تغيير سياستهم والخروج عن الاتفاق بين المدن الخمسين القاضي برفض ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وكان ترامب تعهد بطرد المهاجرين غير الشرعيين، وقال في أول مقابلة السبت الماضي بعد فوزه بالانتخابات أن لمليونين إلى ثلاثة ملايين من هؤلاء المهاجرين سجل إجرامي.

ومن المهاجرين غير الشرعيين نحو أربعة ملايين عائلة، يحمل أطفالها الجنسية الأميركية نظرًا إلى أنهم ولدوا في البلاد، وفقًا لما ذكرته المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. دقت ساعة الحقيقه
كندي - GMT الخميس 17 نوفمبر 2016 01:08
سيرحلون ، وسيرحلهم ترامب ، وسيساعده ويقف معه كل الشعب الامريكي ، الشرطه الفاسدون انتهى عهدهم ، قائد شرطه سان فرانسيسكو يفتخر بالمجرم المهاجر غير الشرعي ، امثال هذا الشرطي الفاسد سيحالون للمحاكم ، اوباما وادارته أوصلوا الولايات المتحده الى حافة الهاويه وكادت تسقط فيها لولا ان الشعب الامريكي شعب عظيم جداً وجريء جداً ، وعندما دقت ساعة الحقيقة كنس اوباما وادارته ووجه الثاني هيلاري الى حيث مكانهم الطبيعي .
2. welcome to America
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 17 نوفمبر 2016 02:27
3. drama filled BS
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 17 نوفمبر 2016 06:19
4. الرفيق ترامب
OMAR OMAR - GMT الخميس 17 نوفمبر 2016 08:22
صرح الرفيق ترامب بأنه يحترم رئيس الدولة السورية بعدما دمر أي أمل عربي بالأنتقام من أسرائيل وسيعمل معه من أجل تثبيت الأستعمار الأيراني في سورية. وقد أمتدح الرفيق ترامب سيد المقاومة الذي أثبت خلال العشر سنوات الأخيرة حرصه على أمن وسلامة الدولة العبرية


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  2. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  3. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  4. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  5. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  6. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
  7. دراسة: عربات الأطفال تُعرض الرُضع للهواء الملوث بالمعادن السامة
  8. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  9. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  10. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  11. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  12. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  13. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  14. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  15. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  16. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
في أخبار