بكين: لقي 67 شخصا على الاقل مصرعهم الخميس في انهيار منصة بناء في محطة لتوليد الكهرباء تعمل على الفحم في وسط الصين، بحسب وسائل الاعلام الرسمية، في احدث الحوادث الصناعية في هذا البلد الذي تكثر فيه الحوادث.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان الحادث وقع صباحا في برج للتبريد يجري بناؤه في محطة فينشينغ لتوليد الكهرباء في مقاطعة جيانغشي حيث علق عدد غير محدد من الاشخاص تحته.

وافاد التلفزيون الرسمي ان الحصيلة بلغت 67 قتيلا فيما اشارت تقارير محلية الى ان شخصا لا يزال مفقودا فيما اصيب اثنان اخران بجروح.

واظهرت لقطات بثتها "الصين الجديدة" على تطبيقها للهاتف النقال ركاما من القضبان المعدنية الملوية ورافعة تحاول ازالة انقاض ورجال انقاذ يرتدون بزات برتقالية يحاولون نقل جثة على سرير نقال.

وكتبت ادارة الاطفاء على حسابها الرسمي على الانترنت ان 32 من شاحناتها و212 عسكريا وتسعة كلاب متخصصة تعمل في مكان الحادث.

وقالت النشرة الصينية المحلية "جانغشي اونلاين" على موقعها الالكتروني ان حوالى 68 شخصا كانوا موجودين في المكان عند وقوع الحادث.

وكان الضحايا يعملون في موقع مشروع توسيع المحطة الذي اطلق في يوليو 2015 كما اعلنت الحكومة المحلية على حسابها الرسمي للرسائل القصيرة.

ويهدف المشروع الى بناء مولدين اضافيين بقدرة الف ميغاواط مطلع 2018 يفترض ان يتم تسليمهما في نهاية 2017 او بداية 2018، باستثمار تبلغ قيمته الاجمالية 7,67 مليارات يوان (1,1 مليار يورو) حسب المصدر نفسه.

وتشهد الصين باستمرار حوادث صينية بسبب تجاهل قواعد السلامة في بعض الاحيان او التساهل فيها.