اسطنبول: قتل شخصان وجرح 16 آخرون الخميس في انفجار سيارة امام مقر محافظة اضنة في جنوب تركيا، حسبما اعلنت السلطات المحلية في تصريحات نقلتها وكالة انباء الاناضول القريبة من الحكومة.

وقال محافظ اضنة محمود دميرتاش ان "مواطنين قتلا وجرح 16 آخرون" في الانفجار لذي لم يعرف سببه وقع في مرآب مقر المحافظة بالقرب من مدخل التشريفات، وتحدث عن "تفجير سيارة جرى عند الساعة 08,05" بالتوقيت المحلي.

واضاف دميرتاش الذي نقلت وكالة انباء الاناضول القريبة من الحكومة تصريحاته "نعتقد ان العملية نفذتها امرأة". من جهتها، ذكرت قناة "ان تي في" الاخبارية ان دوي الانفجار "سمع على بعد عشرة كيلومترات"، مشيرة الى خمسة جرحى هم في "حالة حرجة جدا".

واشتعل عدد من الآليات المتوقفة بالقرب من السيارة التي تم تفجيرها وارسلت فرق اطفاء الى المكان، كما ذكرت القناة نفسها التي عرضت لقطات لعمود من الدخان الاسود فوق المبنى.

وتحدث وزير الشؤون الاوروبية التركي عمر تشيليك النائب عن اضنة ايضا، على حسابه على تويتر عن "هجوم ارهابي". وقال "سنكافح الارهاب حتى النهاية".

ويأتي هذا الانفجار بينما تهز تركيا هذه السنة سلسلة اعتداءات مرتبطة بحركة التمرد الكردية او بالجهاديين، اسفرت عن سقوط عشرات القتلى. ولا تقع اضنة في المنطقة ذات الغالبية الكردية من تركيا التي تشهد استئنافا للمعارك بين قوات الامن التركية وانفصاليي حزب العمال الكردستاني.