إيلاف - متابعة: أشرف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء الخميس على حفل الاستقبال بإمارة المنطقة الشرقية في الدمام.

ووصل مقر إمارة المنطقة الشرقية يرافقه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز، وكان في استقباله أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

وألقى كلمة قال فيها:« يطيب لي في هذا اليوم أن أتحدث معكم، ونحن نتطلع جميعاً إلى غدٍ مشرق مزدهر، مشيراً إلى أن البلاد قامت على أسس راسخة وثوابت أصيلة، عمادها كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وشرفها الله باحتضان أقدس بقعتين – الحرمين الشريفين -، وأكرمنا بخدمتهما وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار».

وأضاف: «نحن بحمد الله بمثابة الأسرة الواحدة نتكاتف ونتعاون خدمة لديننا ووطننا، والتطوير سمة لازمة للدولة بما يتفق مع ثوابتنا وقيمنا، سعياً لرسم مستقبل واعد للوطن والمواطنين».

وقال : «لقد تبنينا رؤية المملكة 2030، التي تعكس قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، والتي من شأنها الانتقال بالمملكة إلى آفاق أوسع وأشمل، ولابد من تظافر جهود المجتمع لإنجاحها، وعلى الدوام أظهر المواطن السعودي استشعاراً كبيراً للمسؤولية، وشكل مع قيادته وحكومته سداً منيعاً أمام الحاقدين والطامعين، وأفشل الكثير من المخططات التي تستهدف الوطن في شبابه ومقدراته».

وأكد خادم الحرمين الشريفين أن منهج المملكة ثابت ومتواصل في السعي نحو التنمية الشاملة المتكاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة، وإتاحة الفرص للجميع لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم المشروعة في إطار نظم الدولة وإجراءاتها.

وفي ختام كلمته قال الملك سلمان بن عبد العزيز : «من هذه المنطقة التي يسرني دائماً وجودي معكم في ربوعها أشكركم من الأعماق على هذه الحفاوة البالغة، وأدعو الله أن يديم على هذا الوطن أمنه ورخاءه، وأن يرحم شهداءنا الذين استشهدوا فداءً لدينهم ووطنهم، وأن يمدنا بالعون والتوفيق لخدمة بلادنا الغالية».

مكتبة الملك سلمان

وكان الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ألقى كلمة أعرب فيها عن سعادته بتشريف خادم الحرمين الشريفين للمنطقة الشرقية وقال: “إن ليلتنا هذه ليست كغيرها من الليالي بل هي استثنائية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، فهي نور يتلألأ، ومكارم تتوالى، ومواطن عز وفخر تتنادى”.

وأضاف: “في هذه الليلة تلتقي المنطقة الشرقية، منطقة الخير والنماء، والتميز والعطاء، والمساهمة والبناء، بقائد المسيرة وصانع الإنجاز، سلمان العزم والحزم، سلمان الشهامة والوفاء، سلمان العلم والثقافة، سلمان الإرث والحضارة، سلمان التأريخ والرؤية، سلمان المملكة العربية السعودية. فأكرم بها ليلة، وأكرم به من محفل”.

واسترسل قائلاً: 

وقال: “ تتقاصر الكلمات أن تحتوي ما تتميز به قيادتكم الرشيدة، فالمنجزات تترى وتشهد وولاء شعبها يتجذر، ورسوخ الأمن والأمان ينعم به ولله الحمد كل مواطن ومقيم على أرض المملكة، وصفحات البطولات التي سطرها الشهداء في ميادين العز والشرف خير دليل، والآمال والطموحات قائمة في مستقبل واعد متجدد من خلال رؤية المملكة 2030، وخطط البناء العمل الطموح واقع نعيشه ويشهده العالم من حولنا ونحن على العهد”.

وأضاف؛ “ إن بعض رجال الأعمال ولرغبتهم الصادقة في التعبير عن سعادتهم بمقدمكم الميمون بالاحتفال بما يتناسب مع هذه الزيارة، إلا أنه وامتثالاً لرغبتكم بإقامة احتفال تقتصر بهجته في وجوه الحاضرين، ولمعرفتهم بشغفكم ومحبتكم ودعمكم للعلم والمعرفة، فإنهم يستأذنون المقام الكريم بالموافقة على إنشاء مكتبة الملك سلمان بالمنطقة الشرقية، لتكون أحد روافد العلوم والمعرفة والحضارة بتقنيات حديثة”.

وتأتي زيارة خادم الحرمين لتدشين عددٍ من المشاريع التنموية، من بينها مشاريع وزارة الإسكان في محافظة الأحساء، والتي تضم 100 ألف وحدة سكنية.

ومن المقرر أن يفتتح الملك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بعد غدٍ الجمعة، ويدشن عدداً من المشاريع الصناعية في محافظة الجبيل.