أبو ظبي: تقلد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز وسام "زايد" الذي يعد أعلى وسام في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحضر الملك سلمان في قصر المشرف في إمارة أبوظبي مساء اليوم السبت، مأدبة العشاء الرسمية بمناسبة زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في استقبال الملك سلمان بن عبدالعزيز، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبدأ العاهل السعودي أمس، من دولة الإمارات جولته الخليجية التي تشمل قطر والبحرين والكويت، يلتقي خلالها قادة وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وحضور الدورة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في البحرين.

وأناب الملك سلمان، قبل مغادرته البلاد، الأمير محمد بن نايف، ولي العهد، في إدارة شؤون الدولة، خلال فترة غيابه، بموجب أمر ملكي أصدره بهذا الخصوص.

ووصل خادم الحرمين الشريفين أمس إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث تقدم مستقبليه بمطار الرئاسة بإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات. وأجريت لخادم الحرمين الشريفين مراسم استقبال رسمية.

&من جانب آخر، أكد محمد البشر، السفير السعودي لدى الإمارات، أن زيارة الملك سلمان ستدفع بالعلاقات الثنائية قدمًا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

&واصفًا العلاقات الثنائية بين البلدين بالمتميزة والاستثنائية الممتدة عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن لقاء الملك سلمان بقادة دول المجلس سيسهم في تعزيز التعاون الثنائي، والتباحث في مجمل الأحداث والمستجدات التي تشهدها المنطقة.
&