دبي: اعلن موقع "دوحة نيوز" القطري الاخباري المحظور منذ خمسة ايام نيته خفض اعداد مقالاته "حماية لفريق" العمل فيه والى ان يتم السماح مجددا بالدخول اليه، بحسب بيان نشره الاحد. 

وقال الموقع الذي يعتبر ابرز مصدر للاخبار على الانترنت باللغة الانكليزية انه "بهدف حماية فريق العمل، سنقلل اعداد المقالات التي ننشرها حتى نتوصل الى حل للمشكلة ونزيل الحظر المفروض على الموقع".

واضاف ان مسؤولي الموقع يجرون اتصالات مع السلطات القطرية، مشددا رغم ذلك على "رفض فكرة حجب الموقع (...) في اجراء رقابي غير مسبوق في قطر".

وكان الموقع الذي يقول ان عدد متصفحيه يبلغ نحو مليون شخص، اتهم الخميس السلطات القطرية بحجبه عبر الطلب من مزودي خدمة الانترنت الرئيسيين في قطر منع تصفحه على اجهزة الهاتف والكومبيوتر.

وقبل شهرين، نشر موقع "دوحة نيوز" مقالا افتتاحيا اعتبر ان قانون الجريمة الالكترونية القطري يهدف الى "اسكات" مستخدمي الانترنت.

وقبل ذلك، نشر الموقع ذاته مقالا حول رجل مثلي قطري، علما ان المثلية مرفوضة تماما في الامارة الخليجية.

وتعليقا على حجب الموقع، اعتبرت منظمة الشفافية الدولية في بيان الخميس ان منع الدخول الى "دوحة نيوز" يمثل "انتكاسة مقلقة لحرية التعبير في هذا البلد" و"اعتداء على حرية الاعلام".

ورات المنظمة انه "في حال ارادت السلطات القطرية ان تثبت دعمها للحريات الاعلامية، فعليها ان تنهي فورا منع الدخول الى +دوحة نيوز+".