الرياض: بدأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، زيارة للعاصمة القطرية الدوحة، المحطة الثانية في جولته الخليجية. ووصل الملك سلمان إلى قطر في زيارة رسمية وذلك بعد اختتام زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت وكالة الانباء القطرية الرسمية "قنا" أن امير قطر تميم بن حمد آل ثاني استقبل العاهل السعودي لدى وصوله والوفد المرافق له الى مطار حمد الدولي في الدوحة، على ان تستمر الزيارة ليومين.

ومن المقرر ان يتوجه العاهل السعودي الثلاثاء الى المنامة للمشاركة في الدورة السابعة والثلاثين لقمة دول مجلس التعاون الخليجي والتي تحضرها ايضا رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وتتوج زيارة الملك سلمان للدوحة مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي في مواجهة التحديات المشتركة. وسيلتقي العاهل السعودي مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لبحث وتعزيز التنسيق والعلاقات الثنائية.

 وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن الأمير تميم سيبحث مع ضيف البلاد «سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية».

 في هذا السياق، أكد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لـ«الشرق الأوسط»، أن التنسيق القطري - السعودي في أعلى المستويات، مبينًا أن «الرؤى متطابقة في الكثير من القضايا العربية والإقليمية، لا سيما المتعلقة بتعزيز العمل العربي المشترك والمساعي لإحلال السلام الشامل والعادل ومكافحة الإرهاب ودعم الجهود التي تضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة».

وكان الملك سلمان قد وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك في زيارة تقوده إلى ثلاث عواصم أخرى، وهي الدوحة والمنامة والكويت لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، إلى جانب ترؤسه وفد المملكة في الدورة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها في البحرين.

وكان لدى استقبال العاهل السعودي عند وصوله لأبوظبي الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.