موسكو: اعلن الجيش الروسي ان طائرة عسكرية روسية من نوع سوخوي 33 تحطمت في البحر بعدما فشل هبوطها على حاملة الطائرات الروسية الاميرال كوزنيتسوف الموجودة في البحر المتوسط في اطار العمليات العسكرية في سوريا، حسبما نقلت وكالات انباء روسية. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "بعد ان قامت بمهمة قتالية في سوريا تجاوزت طائرة السوخوي 33 مدرج الهبوط عند محاولتها الهبوط على حاملة الطائرات الاميرال كوزنيتسوف".

واضاف البيان ان الحادث وقع بسبب "انقطاع الحبل" الذي يفترض ان يعلق بالطائرة لتخفيف سرعتها عند هبوطها، موضحا ان الطيار نجح في قذف نفسه في الوقت المناسب واستخدام المظلة من دون ان يصاب بجروح.

وهي الطائرة الثانية التي تفقدها البحرية الروسية منذ وصول حاملة الطائرات هذه الى قبالة الشواطىء الروسية في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. فقد تحطمت في الرابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر طائرة مقاتلة من نوع ميغ 29 في البحر المتوسط بينما كانت ايضا تحاول الهبوط على حاملة الطائرات نفسها.

وترسو حاملة الطائرات الروسية قبالة الشواطىء السورية منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وتشارك في الضربات الجوية على مواقع للجهاديين والفصائل المسلحة في سوريا.

وتشن المقاتلات الروسية منذ الثلاثين من ايلول/سبتمبر الماضي ضربات جوية لدعم قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد.