إيلاف من الكويت:&يبدأ العاهل السعودي الملك سلمان اليوم الخميس زيارة رسمية إلى الكويت في إطار جولته الخليجية، بعد أن شارك في القمة الخليجية الـ37 التي اختتمت أعمالها أمس الأربعاء في مملكة البحرين.&
&
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الملك سلمان سيعقد خلال الزيارة مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
&
وقبل وصول الملك سلمان قادمًا من المنامة، ازدانت الشوارع والميادين احتفاء بقدومه، واشتعل هاشتاغ الكويتيين في تويتر مغردين «هلا سلمان الحزم».&
&
وواصلت السلطات الكويتية استعداداتها لاستقبال العاهل السعودي، وفي إطار البرنامج المعد لاستقباله؛ يؤدي عدد من أفراد قوات المغاوير عرضاً مسرحياً خلال الزيارة، وازدانت الشوارع والميادين احتفاء به، واشتعل هاشتاغ الكويتيين في تويتر «هلا سلمان الحزم» احتفاء بقدوم خادم الحرمين الشريفين.&
&
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح أن زيارة &الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الكويت تضيف أسسًا جديدة وصلبة في مسار العلاقات الوطيدة بين البلدين.
&
زيارة تاريخية
&
وقال الشيخ صباح الخالد، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية، «إن هذه الزيارة تعد محطة تاريخية مهمة في مسيرة العلاقات بين البلدين، والتي كانت وعبر الأزمان تتواصل تعضيدًا على كل المستويات وتنسيقًا مشتركًا في جميع المجالات إعلاء للمصالح المشتركة ومجابهة للأخطار والتحديات المحيطة».
&
وشدد على حرص أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح على الحفاظ على التلاحم الخليجي وتوطيد الروابط المشتركة بين دول مجلس التعاون رسميًا وشعبيًا، وفي مقدمة ذلك تقوية أواصر العلاقات والتعاون الثنائي مع المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أن هذه العلاقات تتسم على الدوام بالتميز والقوة والمنعة بفضل ما أنعم على قائدي البلدين من حكمة وحرص كبيرين على إحاطة هذه العلاقة بالعناية وبكل أسباب التواصل والتطور.
&
من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، أن الكويت حكومة وشعباً &تتطلع للزيارة التاريخية للملك سلمان، وسيحل خادم الحرمين الشريفين في قلوب جميع الكويتيين وسيلمس في البلاد حجم مشاعر الحب والود.
وأشار الجارالله إلى أن الشعب الكويتي يذكر باعتزاز وقفة المملكة واحتضانها للكويت في كثير من المواقف، كون المملكة هي العمق الاستراتيجي للكويت، مشددًا على الدور المهم لخادم الحرمين في المنطقة.
وقال الجارالله: "الملك سلمان يؤدي دور قائد ورائد في الكثير من القضايا العربية والإسلامية، وبقيادته الحكيمة استطاعت المملكة أن تتبوأ موقعاً استراتيجياً فعالاً ومؤثراً في العالم".
&
هذا وقد عقد الملك سلمان الأربعاء جلسة مباحثات رسمية مع عاهل البحرين حمد بن عيسى في قصر الصخير بمملكة البحرين، حيث تم استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين، ومجالات التعاون الثنائي في مختلف المجالات،&كما جرى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
&