أنقرة: التقى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم، نظيره الدنماركي لارس لوكه راسموسن، الذي يزور تركيا حاليًا. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، من بينها الحرب على الإرهاب وقضية اللاجئين. 

وأكد رئيس الوزراء التركي، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الدتماركي عقب اللقاء، إن الحاجة مُلحّة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى تأسيس تعاون دولي في مجال مكافحة الإرهاب.. مشيرًا إلى أن تركيا تكافح عددًا من المنظمات الإرهابية في الوقت نفسه، وعلى رأسها "بي كا كا" و"ب ي د" و"فتح الله غولن"، داعيًا إلى دعم أنقرة في هذا الإطار.

كما رحّب يلدريم بقرار الحكومة الدنماركية إغلاق تلفزيون "روج تي في" التابع لمنظمة "بي كا كا"، واصفا ذلك بـ"المثال الجميل" في مجال مكافحة الإرهاب.. موضحًا أنه أطلع نظيره الدنماركي على حملات التشويه التي تشرف عليها بعض الأطراف الأوروبية في الآونة الأخيرة، ضد تركيا وقيادتها. 

من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء الدنماركي أن محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في منتصف يوليو الماضي كانت هجومًا على المؤسسات الديمقراطية الشرعية في البلاد. 

وبشأن أزمة اللاجئين، قال راسموسن إن تركيا تتحمل مسؤولية كبيرة لاستضافتها 3 ملايين لاجئ، معظمهم من السوريين، مضيفا "في الحقيقة هذه مسؤولية كبيرة جدا، سنستمر بالعمل معا في الأمور المتعلقة بها، وأنا أدرك تماما بأن ثمة وعود قطعتها أوروبا على نفسها، ويجب أن تفي بها".