اسطنبول: أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاحد ان تركيا "ستحارب الارهاب حتى النهاية" غداة التفجيرين اللذين وقعا في قلب اسطنبول.

وقال اردوغان خلال مؤتمر صحافي في اسطنبول حيث قتل 38 شخصا في تفجيرين مساء السبت "اود ان اطمئن امتي وشعبي باننا سنحارب هذه اللعنة التي يشكلها الارهاب حتى النهاية. لن يفلت المسؤولون عن الاعتداءين من العقاب. سيدفعون الثمن غاليا".

ووقع التفجيران، احدهما بواسطة سيارة مفخخة والثاني انتحاري، مساء السبت بفارق دقيقة قرب استاد لنادي بشيكتاس لكرة القدم. وقتل ما لا يقل عن ثلاثين شرطيا وسبعة مدنيين وشخص مجهول الهوية واصيب 155 بجروح في التفجيرين بحسب السلطات التي اشارت الى "هجومين مرتبطين".

والتفجيران اللذان وقعا في حي سياحي في اسطنبول هما الاخيران في سلسلة هجمات هزت تركيا منذ صيف 2015. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنهما لكن السلطات اكدت ان العناصر الاولية تشير الى تورط حزب العمال الكردستاني.

وقال رئيس الوزراء بن علي يلديريم بعد ان تفقد جرحى في مستشفى اسطنبول "من المرجح وليس لدينا اي شك بانه هجوم لحزب العمال الكردستاني الارهابي الانفصالي". ودان يلديريم "هجوما يستهدف وحدة وتضامن واخوة بلادنا".