GMT 1:56 2016 الإثنين 12 ديسمبر GMT 7:57 2016 الثلائاء 13 ديسمبر :آخر تحديث
سلم جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية

عاهل المغرب يترأس حفلا دينيا بمناسبة المولد النبوي

إيلاف المغرب ـ متابعة

إيلاف من الرباط: ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس، يرافقه ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والامير مولاي رشيد، والامير مولاي اسماعيل، مساء الأحد، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

وسلم  العاهل المغربي جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية (جائزة التنويه التكريمية)، مناصفة، للسيدين عمر بن عباد (الرباط) وعبد القادر العافية (سلا).

وتمنح هذه الجائزة كل سنة مكافأة للشخصيات العلمية المرموقة بغية تشجيعها على إنجاز أبحاث عالية المستوى في مجال الدراسات الإسلامية، وذلك تماشيًا مع تعليمات الشريعة السمحة التي تحث على طلب العلم وحسن توظيفه.

وتقدم للسلام على العاهل المغربي السعيد فافا من مدينة تطوان، الذي تسلم منه جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم ، فرع الحفظ الكامل مع الترتيل والتفسير.

كما تقدم للسلام عليه محمد سمير محمد مجاهد من مملكة البحرين، الذي سلمه ملك المغرب جائزة محمد السادس الدولية للقرآن الكريم فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب.

وسلم العاهل المغربي ، أيضا، جائزة محمد السادس التكريمية في فن الخط المغربي للسيد أحمد نوالي (وجدة)، كما سلم  جائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي لعادل الزعري (الدار البيضاء).

بعد ذلك، سلم  الملك جائزة محمد السادس التكريمية في فن الزخرفة المغربية على الورق لعقى حميدي من مدينة فاس، وجائزة محمد السادس للتفوق في فن الزخرفة المغربية على الورق لنادية عبيلي من مدينة الدار البيضاء.

إثر ذلك، تقدم للسلام على الملك محمد السادس  أعضاء لجنة جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية، محمد الكتاني، ومحمد بنشريفة، ومحمد يسف، ومحمد المختار ولد اباه، ومصطفى بن حمزة، وإدريس خليفة، والشاهد البوشيخي وأحمد شوقي بنبين، وأحمد شحلان، وأحمد قسطاس (مقرر اللجنة).

كما تقدم للسلام عليه المستشار الخاص لرئيس الجمهورية الفدرالية لنيجيريا أحمد أبو بكر الرفاعي.


 


في أخبار