روما: كشفت احدى الشركات الايطالية عن يخوت مبتكرة جديدة مستوحاة من التصميم الخاص بسفن الفضاء. وجاءت تلك اليخوت التي يمكن تخصيص إمكاناتها بشكل كامل على حسب طلب العميل لتتسم بمميزاتها المستقبلية، خصوصاً وأنها تُصَنَّع بالكامل تقريباً من الألياف الزجاجية، ويقدر سعرها بـ 145 ألف جنيه استرليني.

وأعلنت شركة Jet Capsule أن تلك اليخوت مزودة بمجموعة متنوعة من الدواخل المميزة، التي من بينها مطبخ صغير وحمام وكذلك أسِرَّة وإضافات فاخرة مثل نظم الإضاءة المرتبطة بالحالة المزاجية والمنطقة المخصصة لأخذ حمامات الشمس. &

ويمكن للمضخات النفاثة المرفقة باليخوت أن تستخدم في ممارسة رياضة الـ "فلاي بورد" المائية. ومن ضمن المزايا الأخرى التي تتسم بها تلك اليخوت اشتمالها على زجاج مضاد للرصاص واتساعها لـ 12 راكباً، فضلاً عن تزودها بمحرك ديزل تصدر عنه قوة قدرها 740 حصاناً ويقدر ثمنه بـ 50 ألف استرليني وكذلك مضخة مائية نفاثة تدفع اليخوت لسرعة قصوى قدرها 35 عقدة ( 40 ميلاً في الساعة ).

مثالي للترفيه

ويقدر طول اليخت بـ 23 قدماً وعرضه بـ 13 قدماً وتقدر مساحته بضعف مساحة معظم السفن التي تقدر بنفس طوله، ما يجعله مثالياً بالنسبة لترفيه أو نقل الركاب. كما أن نوافذه اللونية تقوم بتغيير درجة شفافيتها على حسب شدة الضوء. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة ذا صن البريطانية عن بيير باولو لازاريني، مصمم اليخت والمؤسس الشريك لـ Jet Capsule ، قوله :" استلهمت فكرة اليخت من شكل سفينة الفضاء، حيث أردت أن أصمم قارباً مميزاً يجذب انتباه الناس رغم أن مساحته ليست كبيرة للغاية. ولعل أهم ما يميز اليخت هو تصميمه المكتنز والفاخر في نفس الوقت، وتفيد مساحته المحدودة في التقليل من مصاريف الصيانة المرتفعة، لكن ذلك لا يمنع من قدرته على حمل مجموعة من الأصدقاء، الذين يمكنهم أن يناموا بداخله بكل أريحية. ونحن نعمل عن قرب من العملاء بغية التأكد من تلبية كافة المتطلبات التي يحتاجون لإدراجها بشكل محدد في يخوتهم الخاصة".

هذا ويتم تصميم اليخوت على حسب الطلب داخل حوض خاص ببناء السفن في مدينة نابولي الايطالية، ويحتاج اليخت الواحد لمدة 6 أشهر كي تُكتَمَل عملية تطويره، وتم إلى الآن بيع 5 يخوت، 2 منهم في روسيا، 2 في الصين و 1 في اسبانيا.

أعدت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف نقلاً عن «ذا صن». المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي:

https://www.thesun.co.uk/news/2376621/jet-powered-spy-style-yachts-now-ready-to-travel-the-00-seven-seas/
&