مرر نتانياهو رسالة إلى روحاني عبر رئيس كازاخستان الذي يستعد الرئيس الإيراني لزيارتها خلال الأسبوع المقبل. وفحوى هذه الرسالة أن إسرائيل قوية وهي نمر لا أرنب،&ولتعِ طهران مع من تتعامل قبل أن تقدم على أي هفوة لا تتحمل تداعياتها.

إيلاف من القدس: خاطب نتانياهو الرئيس الإيراني حسن روحاني عبر رسالة وجّهها إليه قائلًا: "أنتم لا تتعاملون مع أرنب، إنما مع نمر كاسر، فلماذا تصرّون على القول إنكم تريدون محو إسرائيل من الخريطة" هذا ما طلب نتانياهو من رئيس كازخستان أن يوصله إلى الرئيس الإيراني روحاني، الذي سيقوم بزيارة لكازاخستان في الأسبوع المقبل.

وعلمت "إيلاف" من مصدر كبير ان الرئيس نور سلطان نزرباييف سأل بنيامين نتانياهو اذا ما كان يريد ايصال رسالة ما الى الرئيس روحاني، الذي سيصل الى كازاخستان قريبًا، فاجاب نتانياهو انه "لماذا تستمر ايران بالقول والعمل من اجل ازالة اسرائيل عن الخريطة". وتساءل "هل لا يعرفون ما نملك من قوة، فايران لا تتعامل مع ارنب، انما مع نمر". ثم اضاف "اذا غيّرت ايران لهجتها وتصرفها تجاه اسرائيل، فسيكون هناك شيء آخر".

توقيع اتفاقيات
وكان الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزرباييف استقبل رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووقعا على عدد من المعاهدات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث هناك علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين، الا ان هذه الزيارة الاولى لرئيس حكومة اسرائيلي الى هذا البلد الاسلامي، وكان نتانياهو وصف هذه الزيارة الى كازخستان بانها تاريخية وتأتي في خضم الاحتفالات بالذكرى الـ 25 سنة للاستقلال عن الاتحاد السوفييتي سابقًا.

واكد نتانياهو على ان السوق في كازخستان هي كبيرة، والامكانيات الاقتصادية هائلة، والشركات الاسرائيلية في مجالات الزراعة والتقنيات الزراعية والهاي تك والامن بدأت بالعمل، وعقد الاتفاقيات مع الشركات في كازاخستان، و"هم يسعون الى ضمنا الى اتفاقيات آسيوية اوروبية مهمة".&
&