باريس: شهدت مدن عديدة حول العالم مساء الاربعاء تظاهرات احتجاجًا على القصف المستمر على آخر معقل للمعارضة المسلحة في شرق حلب، ودعمًا للمدنيين العالقين تحت نيران القصف والغارات الجوية.

وفي اسطنبول تجمع مساء الاربعاء اكثر من الف متظاهر امام القنصلية الايرانية للتنديد بما تقوم به طهران، وكذلك ايضا موسكو في حلب خصوصًا وسوريا عمومًا.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لايران بينها "ايران ايتها القاتلة اخرجي من سوريا".

وفي الكويت العاصمة تظاهر حوالى الفي كويتي امام السفارة الروسية للمطالبة بفك الحصار عن المدنيين في شرق حلب والسماح باخلائهم.

وفي العاصمة الدنماركية كوبنهاغن تظاهر حوالى سبعة آلاف شخص مساء الاربعاء احتجاجًا على استمرار القصف على شرق حلب وتضامنًا مع المدنيين المحاصرين هناك.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "انقذوا حلب" و"اوقفوا المجزرة"، وذلك بعدما كان رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسن قال في تغريدة خلال النهار إن "مأساة فظيعة ومروعة تجري في حلب: الاطفال يتعرضون للاعدام والمستشفيات تقصف، انتهاك لكل اخلاق انسانية".

وفي باريس تظاهر المئات دعمًا للمحاصرين في حلب.

وتجمع المحتجون وقد حمل بعضهم شموعاً، قرب مركز بومبيدو بالعاصمة الفرنسية وهتفوا "حلب حلب .. سوريا ستنتصر" و"بشار بوتين انتما الارهابيان".

وفي الساعة الثامنة مساء (19,00 ت غ) اطفئت الانوار في برج ايفل وظلت كذلك حتى الصباح، وذلك تضامنًا مع المدنيين في حلب.

والاربعاء تجددت المعارك في شرق حلب، حيث يتعرض آخر جيب لا يزال تحت سيطرة مسلحي المعارضة لوابل من القصف، وذلك بالتزامن مع جهود دبلوماسية لانقاذ اتفاق تركي-روسي لاجلاء المقاتلين والمدنيين الراغبين بذلك من المدينة.
&