إيلاف من الرياض: عقد الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع جلستي مباحثات منفصلتين اليوم الأحد الأولى مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري والأخرى مع قائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجو.
 
واجتمع الأمير محمد بن سلمان في قصر اليمامة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وجرى خلال الاجتماع استعراض تطورات الأحداث الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها.
 
وكان وزير الخارجية الأميركي قد شارك في وقت سابق اليوم في اجتماع اللجنة الرباعية المكونة من السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا، الذي عقد بحضور وزير خارجية عمان والمندوب الخاص للأمم المتحدة، والذي استضافته الرياض لبحث المستجدات اليمنية وكيفية التوصل لحل الأزمة، حيث قال خلال الاجتماع على أنه "يجب أن ننهي الحرب في اليمن بشكل يحمي أمن السعودية".
 
وحثّ كيري كل الأطراف اليمنية للعودة إلى طاولة المفاوضات، منوها أن أن خطة الأمم المتحدة قابلة للنقاش وليست نهائية، وأن الهدف الأول إنهاء حرب اليمن والتوصل لتسوية سياسية لمعالجة الوضع الإنساني فيه، مؤكدا أن بلاده ترفض التدخل الإيراني في اليمن كما ترفضه السعودية. 
 
حضر الاجتماع، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب ولي ولي العهد محمد بن سلمان وزير الدفاع فهد العيسى، والمستشار العسكري لمحمد بن سلمان وزير الدفاع اللواء ركن أحمد عسيري، والسفير الأمريكي لدى المملكة جوزيف ويستفول، وعدد من المسئولين في البلدين.
 
وفي وقت سابق اليوم استقبل الأمير محمد بن، قائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجوا الذي يزور الرياض حاليا.
 
وجرى خلال الاجتماع استعراض التعاون القائم بين المملكة وباكستان في المجالات العسكرية، ومكافحة الإرهاب، وسبل تطويره.
 
حضر الاجتماع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع فهد العيسى، والمستشار العسكري لمحمد بن سلمان وزير الدفاع اللواء ركن عسيري، والسفير الباكستاني لدى المملكة منظور الحق، وعدد من المسؤولين في البلدين.