في غياب سوريا "الدبلوماسية والدفاعية"، وهي صاحبة الشأن، تستضيف العاصمة الروسية موسكو غدًا الثلاثاء، اجتماعين ثلاثيين بين وزراء الخارجية والدفاع في روسيا وتركيا وإيران، لبحث تطورات الأزمة السورية.&

إيلاف: أفادت الدائرة العامة للإعلام الدفاعي في وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، أنه وإثر الحوار الهاتفي، الذي جرى يوم السبت بين وزيري الدفاع الإيراني والروسي حول أحدث التطورات في سوريا والأوضاع الميدانية في مدينة حلب، سيتم يوم غد في موسكو عقد اجتماع ثلاثي بحضور وزراء الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان والروسي الجنرال سيرغي شويغو والتركي فكري إيشيك.

وسيبحث العميد دهقان مع نظيريه الروسي والتركي آخر التطورات المتعلقة بالمنطقة والأوضاع في سوريا، خاصة في مدينة حلب.

وزراء الخارجية&
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت السبت الماضي، أن اللقاء الروسي الإيراني التركي بشأن سوريا سيعقد في موسكو، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 ديسمبر المقبل، بدلًا من 27 من الشهر، كما كان أعلن من قبل.

وأفادت الخارجية الإيرانية عبر موقعها الإلكتروني، بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف أجريا اتصالًا هاتفيًا، بحثا خلاله "آخر التطورات في سوريا، وخاصة في حلب".

وتباحث وزير الخارجية الروسي في اتصال هاتفي عصر السبت مع نظيره الإيراني حول أحدث تطورات الأوضاع في سوريا، خاصة في مدينة حلب.

وقالت الخارجية الإيرانية إنه نظرًا إلى وتيرة الأحداث الجارية في سوريا، وحلب تحديدًا، فقد تم الاتفاق على تقديم موعد الاجتماع الوزاري الثلاثي بين إيران وروسيا وتركيا في موسكو من 27 ديسمبر إلى 20 منه، أي يوم الثلاثاء.