موسكو: دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء الى عدم "تقديم تنازلات للارهابيين" في الازمة السورية وذلك خلال لقائه نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو في موسكو غداة اغتيال السفير الروسي في تركيا.

وقال لافروف متوجها الى نظيره التركي "آمل ان تتيح محادثاتنا وكذلك اللقاء الثلاثي المقبل مع نظيرنا الايراني التوصل الى اتفاقات يمكن ان تدفع عملية التسوية السورية قدما (...) لكن بدون تقديم اي تنازلات للارهابيين".

من جهته عبر الوزير التركي مجددا عن رغبة تركيا "في مواصلة العمل المشترك حول حل سياسي في سوريا، وكذلك حول تطوير مجمل العلاقات الثنائية".

ياتي هذا اللقاء في موسكو غداة اغتيال السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف برصاص شرطي تركي اثناء القائه كلمته خلال افتتاح معرض فني في انقرة. واضاف تشاوش اوغلو ان "الهدف الرئيس للقاتل كان الاضرار بالعلاقات الروسية-التركية ووقف التقدم الذي تحقق عبر جهودنا المشتركة في الاونة الاخيرة".

وقال ان "روسيا على غرار تركيا تدرك انه يجب الا نسمح لمدبري هذه الجريمة ان يحققوا غايتهم". وفي وقت لاحق خلال النهار سيبحث لافروف الوضع في سوريا مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف. وفي ختام هذه المباحثات سيعقد لقاء ثلاثي بين وزراء خارجية روسيا وتركيا وايران.