جنيف: اعلنت الشرطة السويسرية الثلاثاء انها اوقفت تعقب الرجل الذي اوقع ثلاثة جرحى باطلاقه النار على مصلين في المركز الاسلامي في زوريخ مساء الاثنين بعد التعرف إلى جثة عثر عليها بالقرب من المكان.

واضافت شرطة كانتون زوريخ في بيان "تم التعرف إلى مطلق النار على المركز الاسلامي في زوريخ. وعثر على جثة قرب مكان الجريمة قد تكون لها علاقة" باطلاق النار. واكدت "التخلي عن عملية التعقب". لكن الشرطة لم تعط تفاصيل حول هوية صاحب الجثة وملابسات وفاته، مشيرة الى انها ستعقد مؤتمرا صحافيا الساعة 13,00 ت غ.

وكان شاب في الثلاثينات يرتدي ملابس سوداء، يغطي رأسه بقبعة من الصوف، دخل الاثنين الى قاعة الصلاة في المركز الاسلامي الواقع قرب محطة السكك الحديد في زوريخ. واقدم على اطلاق النار على مصلين عدة، فاصاب ثلاثة منهم (30 و35 و56 عاما) وفق الشرطة التي لم تحدد هوياتهم او مدى اصاباتهم.

وبعد فترة، عثر عناصر الشرطة على جثة تحت جسر قرب مكان الحادث. وعادة ما يتردد على المركز الإسلامي عشرات من المصلين، وخصوصا من المغرب العربي والصومال واريتريا، وفقا لوسائل الاعلام السويسرية. وتتهم وسائل الاعلام مساجد عدة في سويسرا بتشجيع التطرف وخصوصا في اوساط الشباب.

وتفيد وسائل الاعلام السويسرية ان هناك نحو 450 الفا من المسلمين في سويسرا، من اصل مجموع سكان يبلغ نحو ثمانية ملايين نسمة.