بيروت: تبنى تنظيم الدولة الاسلامية مساء الثلاثاء الاعتداء على سوق للميلاد في العاصمة الالمانية برلين، والذي اسفر الاثنين عن مقتل 12 شخصًا، وفق ما افادت وكالة "اعماق" المرتبطة بالتنظيم "الجهادي".

ونقلت وكالة اعماق عن "مصدر امني" على تطبيق "تلغرام" أن "منفذ عملية الدهس في مدينة برلين الالمانية هو جندي للدولة الاسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الدولي".

ووقع الاعتداء مساء الاثنين اثر اقتحام شاحنة سوقًا للميلاد في العاصمة الالمانية، ما اسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين بجروح وفق آخر حصيلة.

وأعلنت شرطة برلين الثلاثاء أن منفذ الهجوم الدامي قد يكون "على الأرجح" طليقاً، بعدما أكدت بداية أنها اعتقلت طالب لجوء باكستاني يشتبه في أنه ارتكب الاعتداء.

وتذكر هذه المأساة التي وصفتها المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بأنها "عمل ارهابي" في المانيا باعتداء مدينة نيس الفرنسية في 14 يوليو الماضي الذي اوقع 86 قتيلاً، وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وبقيت المانيا حتى الآن بمنأى من اعتداءات جهادية ضخمة، لكنها شهدت مؤخراً هجمات محدودة متفرقة.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية في يوليو اعتداءين منفصلين، نفذهما سوري في الـ27 من العمر، وطالب لجوء في الـ17 يرجح أنه أفغاني، أحدهما بواسطة قنبلة والآخر بالسلاح الأبيض، واوقعا عددًا من الجرحى.

ودأب تنظيم الدولة الاسلامية على دعوة عناصره الى استهداف دول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.