نصر المجالي:&تابع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لحظة بلحظة العملية الأمنية المستمرة في محافظة الكرك الجنوبية، وترأس في الساعات الأخيرة اجتماعات "أزمة" شاركت فيها مختلف الأجهزة المعنية الأمنية والرسمية.&

وتقوم الأجهزة الأمنية الأردنية بمداهمات احترازية تنفذ في مناطق مختلفة في المملكة، ومنها الطريق الصحراوي الواصل للجنوب حفظاً للنظام والامن العام.&

وعرض وزير الإعلام الأردني الناطق الرسمي محمد المومني في إيجاز صحفي مساء الثلاثاء من مقر مجلس الأزمات الوطني حيث يترأس الملك اجتماع الأزمة، سير العملية الأمنية وصور حية لها من بلدتي قريفلا والوسية في شمال مدينة الكرك.&

وأكد المومني أن العمليات مستمرة ولن تهدأ قبل اجتثاث الارهاب، مشيرا الى ان هناك العديد من عمليات الدهم لافراد الخلية الارهابية، في عدد من المناطق بناء على معلومات استخباراتية دقيقة.&

عبدالله الثاني خلال اجتماع الأزمة

&

وطالب الوزير المومني المواطنين في الكرك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، إذ إن تجمهر المواطنين يعيق العملية والانتماء يكون بالامتثال إلى الأجهزة الأمنية. وقال إن الجهات المختصة أرسلت 56 الف رسالة نصية تهيب بالمواطنين في الكرك الالتزام بتعليمات الاجهزة الامنية.

وكشف الناطق الرسمي الأردني أن تواصل العملية الأمنية في بلدة قريفلا في شمال مدينة الكرك بعد ان اصطحبت قوة امنية ارهابيا تم اعتقاله الى منزله للكشف عن بعض الوثائق المرتبطة بالإرهاب، ولحظة وصولهم فر الارهابي وبدأ يطلق النار على القوة من سطح المنزل مما أدى إلى مقتل رجل أمن وجرح آخرين.&

الملك يتابع العمليات الأمنية

&

تواصل اطلاق النار

وقال إن عملية تبادل إطلاق النار تواصلت في أمكنة أخرى بمشاركة من ارهابيين مطلوبين آخرين، وكان مصدر أمني مسؤول ان الحملة الامنية التي تقوم بها قوة أمنية مشتركة في هذه الاثناء في مدينة الكرك، هي ضمن حملة مداهمات لالقاء القبض على عدد من المشبوهين.&

وقال المصدر ان القوة تقوم بالتعامل مع عدد من المشبوهين المتحصنين داخل احد المنازل في المدينة والذين بادروا باطلاق النار تجاه القوة الامنية ما ادى الى استشهاد عدد من رجال الامن .

واوضح المصدر ان الحملة تستهدف عددا من المشبوهين المطلوبين، مؤكدا انهم ليسوا من ضمن المجموعة الارهابية التي ارتكبت العملية الارهابية في الكرك يوم امس الاول .

وحسب مصادر رسمية، فقد بلغت حصيلة القتلى بين صفوف الأجهزة الأمنية في اشتباكات بين مسلحين في منطقة الوسية بالكرك الأردنية إلى أربعة، 3 قتلى ينتمون إلى رجال الأمن العام والرابع من قوات الدرك، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية قتلت عددا من المطلوبين، وضبطت آخرين في الاشتباكات.

الملك وعدد من ضباطه&

&

حظر اية بيانات&

وإلى ذلك، أكد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات انه سيتم وقف بث او إصدار اية وسيلة اعلامية تقوم بنشر اخبار او بيانات او مقالات او تعليقات تتعلق بشؤون المملكة الداخلية والخارجية دون ترخيص من قبل الهيئة.

ودعا الى الابتعاد عن الشائعات والاخبار غير الحقيقية التي تمس امن الوطن من خلال نشر او بث مواد اعلامية تعرقل سير العملية الامنية او الاساءة للوحدة الوطنية.

واكد القطيشات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم الثلاثاء، انه سيتم استخدام الصلاحيات القانونية المناطة به بموجب قانون الاعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر وجميع الانظمة والتعلميات بوقف بث اي برامج تقدم مواد اعلامية مخالفة للتشريعات والانظمة.

وبين انه سيتم ابلاغ النيابة العامة مباشرة عن اي مخالفة ترتكبها بعض وسائل الاعلام واستخدام صلاحياته في حجب المواقع الالكترونية التي تبث اخبار او بيانات او مقالات او تعليقات تتعلق بشؤون المملكة الداخلية والخارجية دون ترخيص من قبل هيئة الاعلام.

وشكر القطيشات جميع وسائل الاعلام التي رسخت مبادئ الحفاظ على مقدرات الوطن والمصالح العليا للدولة والسلم المجتمعي ولوقفتها الجادة في احداث مدينة الكرك.

الملك يتابع صورا حية عن العملية الأمنية&
الملك وولي عهده يتابعان ايجاز رئيس الاركان

&

الصور من تصوير يوسف العلان/ المصور الخاص للملك عبدالله الثاني&