واشنطن: اتهم مركز ابحاث اميركي مستقل الثلاثاء نجلي الرئيس المنتخب دونالد ترامب البالغين بالتنفع ماديا من منصب والدهما من طريق منظمة خيرية جديدة شاركا في تأسيسها لجمع تبرعات تصل الى مليون دولار من كل متبرع مقابل بطاقة دعوة لحفل خاص مع الرئيس الجديد.

وقال مركز النزاهة العامة "سي بي آي" المتخصص في التحقيقات الاستقصائية في تقرير ان منظمة "اوبنينغ داي فاونديشن" التي استقت اسمها من حفل تنصيب ترامب في 20 يناير المقبل تأسست في تكساس (جنوب) في 14 ديسمبر الجاري وان اثنين من مدرائها الاربعة هما نجلا الرئيس المنتخب دونالد جونيور واريك.

ونشر المركز على موقعه الالكتروني وثيقة تأسيس المنظمة غير الربحية والتي تنص على ان الارباح التي ستجنيها هذه المنظمة ستذهب الى "منظمات خيرية متخصصة في المحافظة" على الطبيعة الاميركية وحمايتها، ولا سيما المحافظة على التقاليد الاميركية في الصيد البري والبحري.

وتنظم هذه المنظمة حفل يقام مساء 21 يناير في مركز للمؤتمرات في واشنطن يشارك فيه متبرعون سيحظى الاكثر سخاء من بينهم بالفرصة لحضور حفل خاص مع الرئيس الجديد مع امكانية التقاط صورة تذكارية معه اضافة الى هدية تذكارية عبارة عن غيتار يحمل اهداء فنان شهير لم يذكر اسمه سيحيي الحفل، وكذلك ايضا امكانية المشاركة في رحلة صيد مع احد ابني الرئيس او كليهما.

واضافت المنظمة ان المتبرعين يمكنهم ابقاء هوياتهم طي الكتمان بما انها منظمة خيرية غير سياسية.

&