بيروت: نشر تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا (داعش) الخميس، شريط فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين وهما على قيد الحياة، في وقت تتعرض فيه القوات التركية التي تقاتل التنظيم لخسائر كبيرة.

وتظهر الصور في الفيديو الصادر عن "ولاية حلب" في شمال سوريا، رجلين يرتديان بزة عسكرية داخل قفص مقيدي اليدين ومربوطين بحبل، قبل أن يتم إحراقهما حيين.

وخلال الفيديو، ومدته 19 دقيقة، يهاجم عنصر من التنظيم الجهادي باللغة التركية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، داعيًا إلى إحراق تركيا وتدميرها.

وتعيد هذه الصور إلى الأذهان أخرى مماثلة نشرها تنظيم الدولة الإسلامية العام الماضي، تظهر إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة بعدما اختطفه التنظيم الجهادي.

وواجه مستخدمو تويتر ويوتيوب في تركيا ليل الخميس الجمعة مشاكل في الدخول إلى الموقعين.

وكان الجيش التركي أكد الشهر الماضي أنه فقد الاتصال باثنين من جنوده في سوريا، بعيد إعلان وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم الجهادي مسؤولية الأخير عن اختطافهما.

ولم تؤكد السلطات التركية أبدًا عملية الاختطاف.

ويأتي نشر هذا الفيديو غداة مقتل 16 جنديا تركيا خلال معارك قرب مدينة الباب، إحدى معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا، والتي تبعد 25 كيلومترًا عن الحدود التركية.

في هذه أسوأ خسارة تتكبدها القوات التركية في يوم واحد منذ تدخلها في سوريا في اغسطس 2016.

وأكد الرئيس التركي الخميس في مؤتمر صحافي سقوط "شهداء"، مؤكدًا ارتفاع الحصيلة من 14 إلى 16.

وأضاف "لكننا عازمون على الحفاظ على ذكراهم، والدفاع عمّا تركوه لنا ومواصلة هذه المعركة".

ووفقًا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، فإن ما لا يقل عن 38 جنديًا تركيًا قتلوا في سوريا منذ انطلاق عملية "درع الفرات" التركية في 24 أغسطس.