«إيلاف» من نيويورك: أثنى أحد اعضاء الكونغرس الاميركي في تصريح صحافي له على دور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، واعتبر دانا روهراباشر، عضو الكونغرس والذي يقف على رأس المرشحين لشغل منصب سفير الولايات المتحدة في روسيا، في حديث له مع موقع بريتبارت،" ان الرئيس السيسي أثبت صداقته للولايات المتحدة الاميركية".

وتناول عضو الكونغرس ما جرى الاسبوع الماضي بخصوص قرار مجلس الامن، وتجاوب الرئيس السيسي مع طلب الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب بتأجيل التصويت وإعطاء إدارته فرصة للدفع باتجاه السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، حيث اشار" الى ان الرئيس المصري يريد السلام في الشرق الأوسط، كما انه يحمي المسيحيين والاخرين في المنطقة".
واعرب عن اعتقاده "ان وجود السيسي أكثر&اهمية لأمننا القومي ولهزيمة عدونا الرئيس، (الإرهاب الإسلامي المتشدد) من وجود فرقة كاملة جديدة في الجيش، إنه بالتأكيد أهم لأمننا الوطني من الطائرة إف-35".

&روهراباشر الذي قال إن السيسي هزم جماعة الاخوان المسلمين التي كانت تحظى بدعم الرئيس باراك اوباما، اعتبر،" أن إحدى وسائل دعم ادارة الرئيس ترامب لمصر تكمن في قيامها بالعودة عن السياسة التي اتبعها اوباما في ما يتعلق ببيع الاسلحة لمصر، والتي تشدد على ضرورة تسديد القاهرة نقديا ثمن السلاح المنوي شراؤه، خصوصا ان الدول الحليفة الاخرى تدفع عشرين بالمئة من ثمن الصفقة كدفعة أولى ثم تقوم بتقسيط المبلغ المتبقي على دفعات".

جدير بالذكر ان عضو الكونغرس، دانا روهراباشر، يعتبر من ابرز المؤيدين لتمرير قانون يضع جماعة الاخوان المسلمين على لائحة الارهاب.