«إيلاف» من الرباط: قال رئيس الحكومة المغربية المعين عبد الاله ابن كيران، إن تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، التي أدلى بها أخيراً حول الحدود الموريتانية " غير مسؤولة ولا تتماشى مع الدبلوماسية المغربية”.

وأضاف ابن كيران في كلمة مقتضبة قرأها من ورقة كان يحملها معه، بموريتانيا اليوم الأربعاء، أن تصريحات شباط “لا تعبر إلا عن رأيه الشخصي، ولا تعبر عن رأي الملك أو الحكومة أو الشعب المغربي”.

وجاءت تصريحات ابن كيران اليوم عقب لقائه الرئيس الموريتاني محمد عبد العزيز في مدينة الوزيران شمال البلاد، وأضاف ابن كيران أن الملك محمد السادس يولي اهتماماً خاصاً لتدبير العلاقات المغربية مع الشقيقة موريتانيا. وزاد قائلا " الشقيقة موريتانيا عزيزة على المغرب ولها مكانة خاصة بالنسبة له، وتجمع البلدينروابط الدين واللغة والتاريخ والمصير المشترك، وترتكز على أسس راسخة من الاحترام المتبادل”.

وأشار رئيس الحكومة المغربية المعين، إلى أن المستقبل سيعرف تحسين العلاقات بين البلدين إلى الأحسن”، وذكر ابن كيران أن الأمل هو أن يشعر المواطن الموريتاني بالمغرب، أن له كافة الحقوق، وله كل ما يحتاجه في بلده الثاني المغرب، ونفس الشيء بالنسبة للمواطن المغربي بموريتانيا.

ودفعت تصريحات ابن كيران فيموريتانيا المراقبين الى التساؤل عن مصير تحالف ابن كيران مع حزب الاستقلال، ويبدو ان المرحلة المقبلة ستكون عصيبة على حميدشباط امين حزب الاستقلال .