دبي: اعتمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية، وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حكومة دولة الإمارات الثانية عشرة، والتي شهدت تغييرات هيكلية هي الأكبر في تاريخ الدولة من حيث هيكلها التنظيمي ووظائف وزاراتها الرئيسية ورفدها بعدد كبير من وزراء الدولة للتعامل مع ملفات متغيرة.

وشهدت الحكومة دخول 8 وزراء جدد لها خمسة منهم من النساء ويبلغ متوسط أعمار الوزراء الجدد 38 عاما فقط .. وتبلغ أصغر وزيرة من العمر 22 عاما.

كما شهدت الحكومة الجديدة إضافة وزراء للتسامح والمستقبل والشباب والسعادة والتغير المناخي ورفد قطاع التعليم بوزيرين جدد بالإضافة للوزير الحالي وتشكيل مجلس أعلى للتعليم لمتابعتها بالإضافة لتشكيل مجلس للشباب ومجلس لعلماء الإمارات.

وقد أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إعلانه عن الحكومة الجديدة أنه بعد التشاور مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبعد اعتماد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، نعلن الحكومة الثانية عشرة في تاريخ دولة الإمارات وهم فريق العمل الجديد الذي سيقودنا لتحقيق تطلعات شعبنا المستقبلية.
&&
وفيما يلي نبذة عن د. أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي - عضو مجلس الوزراء وزير دولة لشؤون التعليم العالي.
&
شغل الدكتور أحمد عبدالله حميد بالهول الفلاسي منصب الرئيس التنفيذي لشركة مصدر ويضطلع بمسؤولية الإشراف على التوجهات الاستراتيجية للشركة في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة، كما يشغل منصب عضو في اللجنة التنفيذية لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.

كما شغل قبل ذلك منصب نائب الرئيس في وحدة مبادلة للصناعة.. وعمل مستشارا لدى شركة الاستشارات الإدارية "ماكينزي أند كومباني" حيث عمل في مشاريع متنوعة من ضمنها تأهيل الكوادر الوطنية في مجال العلوم والتكنولوجيا.. وشغل قبل ذلك منصب أستاذ مساعد في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

حصل الدكتور أحمد بالهول على ماجستير في هندسة الاتصالات من جامعة ملبورن وشهادة الدكتوراة من جامعة موناش في أستراليا كما سجل براءة اختراع في مكتب براءة الاختراع الأسترالي في الجيل الرابع للهواتف المتحركة.
&