تستعرض "إيلاف" طريقة أفراد العائلة المالكة البريطانية في الاحتفال بيوم الحب في السنوات الماضية، ويبدو واضحا أنّ هذا اليوم يتزامن دائما مع أنشطة انسانية ورسمية يقومون بها في مناطق مختلفة عبر العالم.


عبدالإله مجيد من لندن: يكون تقويم العائلة المالكة البريطانية مزدحما طول السنة بصرف النظر عن المواسم والأيام ولكن صادف ان تزامن العديد من فعاليات افرادها وارتباطاتهم مع يوم الحب في 14 شباط/فبراير.

وفي حين ان بعض الفعاليات كانت قريبة من بيت العائلة تتيح العودة لمأدبة عشاء على ضوء الشموع فان الأحبة يكونون احيانا بعيدين في اماكن نائية. &

ونستعرض ادناه كيف أمضى افراد العائلة المالكة البريطانية يوم الحب في السنوات الماضية.

الملكة والأمير فيليب عام 1983

كانت الملكة اليزابيث تزور جزيرة جمايكا التي بدت الوجهة المثلى في يوم الحب بشواطئها التي تعانقها أمواج الكاريبي وشمسها الدافئة ولكن ارتباطات الملكة كانت تتضمن تفقد وحدات عسكرية وترؤس جلسة برلمانية.&

الأمير تشارلس والأميرة ديانا عام 1987

انهى الثنائي الملكي رحلة عمل الى البرتغال في يوم الحب قبل التوجه الى تولوز في فرنسا لاطلاق طائرة ايرباص أي 320.&

الملكة اليزابيث والأمير فيليب عام 1990

كانت الملكة تزور نيوزيلندا في يوم الحب ذلك العام وجلست لالتقاط صورة فوتوغرافية رسمية مع عدد من الحائزين على اعلى أوسمة البلاد تقديرا لما قدموه في خدمة الشعب بصفتهم المدنية أو العسكرية.

سارة فيرغسون عتم 1991

حين كانت سارة دوقة يورك زارت متحف مدينة داربي وسط انكلترا وغاليري الفن في المدينة ضمن فعالياتها في يوم الحب ذلك العام.

الأميرة ديانا عام 1992 &

قام الأمير تشارلس والأميرة ديانا في سنة انفصالهما عام 1992 بزيارة الى الهند وفي يوم الحب توجهت الأميرة ديانا الى مدينة حيدر آباد حيث تفقدت دارا للمسنين وعيادة لتخطيط الأسرة ومدرسة.

الأميرة ديانا عام 1997

زارت الأميرة ديانا في يوم الحب ذلك العام مستشفى للاطفال في لندن حيث قدم لها العاملون في وحدة الكلية الاصطناعية باقة من الورود الحمراء وبطاقة تهنئة بالمناسبة.
&
الأمير تشارلس عام 2002

اختار ولي العهد البريطاني يوم الحب في ذلك العام للقيام بزيارة الى ايرلندا اعتبرت تمهيدا لزيارة الملكة التاريخية في عام 2011.

واجتمع الأمير تشارلس مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وزار مشاريع لرعاية المسنين ومعالجة المدمنين على المخدرات.
&
دوقة كورنول عام 2007

حضرت كاميلا زوجة الأمير تشارلس حفل استقبال لسيدات الأعمال أُقيم في قصر بكنغهام في يوم الحب وتبادلت اطراف الحديث مع رئيسات شركات كبيرة حضرن الحفل.&
&
الأمير تشارلس عام 2008

أمضى ولي العهد البريطاني يوم الحب في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث القى كلمة حول التغير المناخي في البرلمان الاوروبي.

الأمير هاري عام 2008

أمضى الأمير هاري يوم الحب ذلك العام في افغانستان حيث كان يؤدي الخدمة العسكرية مع القوات البريطانية.

وأُحيط وجود حفيد الملكة في افغانستان خلال تلك الفترة بكتمان شديد. &

الملكة اليزابيث والأمير فيليب عام 2012

أمضى الثنائي الملكي يوم الحب بحضور فعاليات أُقيمت تكريما للكاتب تشارلس ديكنز ، بضمنها حفل استقبال في مقر الحكومة المحلية لمدينة لندن.

دوقة كامبردج عام 2012

في اول مرة تستقبل كيت يوم الحب متزوجة وفي الوقت نفسه أحد افراد العائلة المالكة البريطانية تضمن برنامج دوقة كامبردج في المناسبة زيارة الى مدينة ليفربول شمال غرب انكلترا حيث تفقدت مستشفى للأطفال ومركزا لمعالجة الادمان على الكحول.

وكان زوجها الأمير وليام يحتفل بيوم الحب بتلقي تدريبات عسكرية على بعد 12الف كيلومتر في الأرجنتين. &ولكن كيت كشفت لطفلة خلال زيارتها المستشفى انه ارسل لها باقة ورود وبطاقة حب.

الأمير تشارلس ودوقة كورنول عام 2013

زار الثنائي الملكي سوق بورو الشعبية الشهيرة في لندن حيث تناول الشاي في مطعم شعبي فيما تلقت كاميلا باقة من الزهور وقطعة شوكولاته على شكل قلب.

الأميرة ادوارد والكونتيسة صوفي عام 2014
حضر الثنائي الملكي مأدبة غداء أُقيمت في يوم الحب في مقر محكمة اولد بيلي الشهيرة ثم حفل استقبال للسيدات.

الأميرة آن عام 2014

أمضت ابنة الملكة يوم الحب في زيارة الى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية وتفقد دار سك النقود ووضع اكليل من الزهور على نصب تذكاري وافتتاح معمل وتفقد كاسحة جليد.

الأمير وليام والأمير هاري عام 2014
شارك الأميران في جهود مكافحة الفيضان في مقاطعة باركشاير وامضيا يوم الحب في نقل اكياس الرمل الى المناطق المهددة.

دوقة كامبردج عام 2014

في هذه الأثناء أمضت كيت زوجة الأمير وليام ساعات من يوم الحب في افتتاح قاعة للفنون بعد تجديدها في احدى المدارس الثانوية في لندن.&