بيعت نسخة من كتاب أدولف هتلر "كفاحي"&كانت ملكاً للزعيم النازي، بسعر 20655 دولاراً خلال مزاد في الولايات المتحدة، وقد حملت صفحته الأولى تواقيع بعض الضباط الأميركيين الذين شاركوا في معركة&تحرير ميونخ.

ماريلاند: اشترى مواطن اميركي كتاب "كفاحي "(Mein Kampf) للزعيم النازي أدولف هتلر بسعر ٢٠،٦٥٥ دولارًا، وكانت دار مزادات "ألكسندر هيستوريكال أوكشنز"، التي عرضت الكتاب للبيع، أفادت بأن جنودًا أميركيين عثروا على الكتاب المجلّد بالأحمر يوم تحرير ميونخ في نهاية الحرب العالمية الثانية، موضحًا أن هتلر احتفظ بالكتاب لاستخدامه الشخصي، أو كهدية محتملة إلى أحد المعجبين.

وقد شارك اكثر من عشرة اشخاص في المزاد عبر الهاتف والانترنت، على ما اوضحت دار المزادات ومقرها "شيسابيك سيتي" في ولاية ماريلاند (شرق الولايات المتحدة)، فيما قدرت الدار سعر الكتاب في الأساس بين ١٢ و١٥ ألف دولار أميركي.

وكانت النسخة الواقعة في 354 صفحة من «كفاحي» التي بيعت الجمعة ضمن إصدار محدود طبع في ميوينخ العام 1927، وتحمل الصفحة الأولى من الكتاب توقيع 11 ضابطًا أميركيًا من كتيبة المشاة الخامسة والأربعين، وهم طلائع الجنود الذين حرروا ميونيخ.

برنامج سياسي

ويفصّل هتلر في "كفاحي" البرنامج السياسي الذي اتبعه بعدما تولى الحكم، من توسع وتجديد الحس القومي الألماني وبغضه لليهود، والذي أدى إلى المحرقة الشهيرة في الحرب العالمية الثانية.

وكتب أحد هؤلاء الضباط قبل أن يوقع الصفحة: "من شقة أدولف هتلر في ميونيخ في 2 أيار (مايو) 1945"، كما ووقع عشرة عسكريين أميركيين آخرين الصفحة الأولى أيضاً. وفي رسالة بتاريخ 20 آب (أغسطس) الماضي، كتبت ابنة أحد هؤلاء الضباط، الكابتن دانييل آلن، أن والدها حمل الكتاب معه إلى المنزل في نهاية الحرب.

وكان هتلر كتب "كفاحي" في العام 1924 عندما كان مسجونا بتهمة الخيانة اثر انقلاب فاشل في ميونيخ. وبيعت ملايين النسخ من الكتاب في المانيا بعد وصول هتلر الى الحكم عام 1933 وحتى وفاته في العام 1945.
&