غرد العاهل السعودي الملك سلمان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمناسبة زيارته لمصر والحفاوة التي قوبل بها على جميع المستويات، متمنيا أن يحفظ الله مصر وشعبها، وتأتي هذه التغريدة ردًا على تغريدة ترحيب السيسي بوصول الملك سلمان الى مصر.
 
وقال الملك سلمان في تغريدته: "لمصر في نفسي مكانة خاصة، ونحن في المملكة نعتز بها، وبعلاقتنا الاستراتيجية المهمة للعالمين العربي والإسلامي، حفظ الله مصر، وحفظ شعبها".
 
وكان الرئيسي السيسي قد غرد فور وصول الملك سلمان الى مصر مرحبا به، قائلًا :"أرحب بأخى سلمان بن عبد العزيز خادم الخرمين الشريقين على أرض وطنه الثانى مصر".
 
وقد تصدر هاشتاغ ‫#‏مصر_ترحب_بالملك_سلمان‬ موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وشهد الهاشتاغ الذي تزامن مع وصول الملك سلمان على رأس وفد رفيع المستوى إلى مصر آلاف المشاركات التي عبرت عن عمق العلاقة بين المملكة ومصر، وتعكس خصوصية العلاقات المصرية - السعودية وما يجمع بين الشعبين من روابط تاريخية.
 
وتعد هذه الزيارة التي تستغرق عدة أيام الأولى التي يقوم بها الملك سلمان إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم مطلع العام الماضي.
 
وتبدو الحفاوة في استقبال الشعب المصري للملك سلمان بدءًا من مطار القاهرة الدولي الذي شهد حالة طوارئ قصوى قبيل وصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الى القاهرة اليوم الخميس.
 
القاهرة تتزين
وقامت سلطات المطار بإغلاق ساحات انتظار السيارات المجاورة لاستراحة رئاسة الجمهورية التى تسلمتها قوات الحرس الجمهورى قبل وصول الملك بساعات، وتم منع دخول السيارات لحين انتهاء زيارة الملك للقاهرة، فى الوقت الذى تم فيه استخراج تصاريح لدخول وخروج أكثر من 60 سيارة، وذلك لحمل متعلقات خاصة بزيارة الملك عقب وصوله.
 
فى الوقت نفسه، تم تزيين الطرقات المؤدية الى المطار والتي سيسير فيها الملك فور وصوله القاهرة بأعلام مصر والسعودية.
 
وأكد أحمد عبد العزيز قطان، السفير السعودى فيالقاهرة، الذي كان مع قيادات سفارته فى مطار القاهرة فى استقبال الملك، في تصريحات صحافية أن الاتفاقيات الاستثمارية مع مصر ستحمل أرقامها مفاجأة سارة للجميع، وهو ما كان قد أشار إليه فى تدوينة سابقة له.
 
وتأتي زيارة العاهل السعودي الملك سلمان في توقيت دقيق، تعاني فيه المنطقة العربية أزمات تهدد كيان بعض الدول، ومخططات تستهدف زعزعة استقرار المملكة ومصر.