دبي: تقدم دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري التي تعرف اختصارا بـ(دبي للسياحة) خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2016، مبادرات وبرامج جديدة خاصة بقطاع السياحة.

كما تحاول تسليط المزيد من الأضواء على "مقوّمات الإمارة الجاذبة على الصعيدين العربي والعالمي"، بحسب بيان صحافي تلقت "إيلاف" نسخة منه.

ويعتبر "معرض سوق السفر العربي 2016"، جدثا سنويا بارزا في قطاع صناعة السياحة، تستضيفه دبي هذا العام خلال الفترة من 25 إلى 28 إبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر معرض "سوق السفر العربي" أضخم ملتقى لخبراء السفر والسياحة في المنطقة والعالم، وفرصة مهمة لاستكشاف تطوّرات وتوجّهات الصناعة، بحسب بيان "دبي للسياحة".

وتتركز مشاركة "دبي للسياحة" هذا العام على الترويج لأحدث المقوّمات السياحية والإمكانيات التي توفرها دبي لقطاع السفر والسياحة، وفي هذا الإطار، وجّهت "دبي للسياحة "دعوتها لأكثر من 80 جهة مشاركة في المعرض في دورته الجديدة، بالإضافة إلى شركائها الإستراتيجيين لزيارة جناحها الذي ينفرد بتصميمه، حيث سيستعرض فريق "دبي للسياحة" باقات متنوعة من المحتوى التفاعلي لأحدث ابتكارات دبي وإبداعاتها الرائدة في قطاع السفر والسياحة.

وفي ذات السياق، وجهت "دبي للسياحة" دعوتها أيضاً لأكثر من 300 خبير من قطاع السياحة والسفر لحضور المعرض والمشاركة بالنقاشات والخبرات، والتعرف إلى جديد دبي من العروض والمقوّمات التي تجتذب الزوّار من مختلف أنحاء العالم، وذلك ضمن "برنامج الشركاء"، حيث سيتم الإعلان عن إطلاق عدد من المبادرات، والبرامج، والتقارير الجديدة الخاصة بالقطاع.

وفي معرض حديثه عن المشاركة في معرض "سوق السفر العربي 2016"، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري بدبي: "يوفر سوق السفر العربي لنا في كل عام فرصةً لإبراز قدرات دبي السياحية التي تجعل منها وجهة رائدة ومفضلة ضمن أهم الوجهات السياحية العربية والعالمية، ولطبيعة مهمتنا الأساسية، فإن مشاركة دبي للسياحة في هذا الحدث، تأتي ضمن أجندتنا السنوية، حتى نسلط الضوء على كل ما هو جديد ومبتكر على الخارطة السياحية في دبي، وذلك ضمن جهودنا الرامية إلى تحقيق رؤية دبي السياحية 2020." 

وأضاف كاظم: "نحرص خلال مشاركتنا في هذا الحدث السنوي الكبير على الالتقاء بشركاء الصناعة، والخبراء والشركات المهتمة بسوق السياحة والسفر على مستوى المنطقة، وذلك توطيداً لشراكاتنا الحالية، وتأسيساً لعلاقات عمل جديدة وواعدة، وكذلك توسيعاً لشبكة شركائنا إقليمياً وعالمياً، وهم الذين سنتشرف باستقبالهم في جناحنا هذا العام، لتبادل الآراء والخبرات والتعرّف إلى أحدث توجهات السوق، وكذلك وتزويدهم بالمحتوى والأدوات التي تساعدهم على تحقيق أهدافنا المشتركة."