كادونا: هاجم مسلحون يشتبه بانتمائهم الى جماعة بوكو حرام الاسلامية قرية في شمال شرق نيجيريا، وقتلوا 11 شخصا على الاقل، كما ذكر لوكالة فرانس برس شهود ينتمون الى ميليشيا محلية.

وقع هذا الهجوم الذي استخدمت فيه الخيل ليل الثلاثاء الاربعاء في قرية زانغو بقطاع غولاني الذي يبعد حوالى 150 كلم عن داماتورو عاصمة ولاية يوبي.

وقال ايسامي مامان العضو في ميليشيا تساعد الجيش في قتاله بوكو حرام، "وصلوا حوالى منتصف الليل (23،00 ت غ الثلاثاء) وبدأوا باطلاق النار في القرية، فاضطر السكان الى اللجوء الى الغابة".

واضاف ان "البعض لاحقوهم وقتلوهم، فيما كان آخرون يضرمون النار في القرية. احترق كل شيء. قتل احد عشر شخصا واصيب كثيرون بجروح، منهم ستة في حالة خطرة. ونقلوا الى داماتوري للعلاج".

ولا تزال اسباب الهجوم غامضة، لكن بوكو حرام سرقت خلال هجومات سابقة على قرى، مواشي ومواد غذائية. وتعرضت قريتا غوروم ودوكشي في الفترة الاخيرة لهجومات مماثلة اسفرت عن 20 قتيلا على الاقل".

وهذا النوع من الهجومات يشبه تلك التي تشنها بوكو حرام، حتى لو انها قد تضاءلت منذ الهجوم العسكري المضاد في هذه المنطقة الواقعة في شمال شرق البلاد. وقد استعاد الجيش منذ العام الماضي مساحات واسعة من الاراضي التي سيطرت عليها بوكو حرام في 2014، وشرذم مقاتليها وقطع طرق امداداتها.